الدوحة – الشرق

اختتمت منافسات الجولة الرابعة من بطولة جولات قطر للفروسية- لونجين هذاب في نسختها السابعة بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية، والتي ينظمها الاتحاد بالشراكة مع الشقب، بإقامة جولة الهواة، تلتها الجولة المفتوحة على ارتفاع 120/125 سم، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 145/150 سم.  وشهدت منافسات الجولة حضورا جماهيريا كبيرا عزز من المستوى الفني العالي الذي أظهره الفرسان في مختلف فئات الجولة.

وأحرز الفارس حمد ناصر القاضي المركز الأول بالجائزة الكبرى بارتفاع 145150 سم عكس عقارب الساعة على صهوة هابي تينا بتحقيقه زمنا قدره 81.87 ثانية بدون أخطاء، فيما حل ثانيا الفارس باسم حسن على صهوة انكريديبل بزمن قدره 83.79 ثانية، تلتهما الفارسة سيرين شريف في المركز الثالث بتحقيقها لــ 71.28 ثانية على صهوة أي ام مويرهويفيز. وقام بتتويج الفائزين السيد فيصل الكحلة، نائب مدير بطولة لونجين هذاب.

الجولة المفتوحة

شهدت الجولة المفتوحة تنافسا محتدما بين الفرسان، حيث حل الفارس غانم ناصر القاضي أولا بتحقيقه زمنا قدره 55.76 ثانية على صهوة الجواد كويك ستيب، والفارس محمد ناصر القاضي ثانيا بتحقيقه 56.55 ثانية على صهوة الجواد اوبسالا، بينما جاء ثالثا الفارس خالد محمد العمادي بـ 57.30 ثانية على صهوة الجواد ميرا. وفي نهاية الجولة قام السيد عامر محمد الحميدي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية بتتويج الفائزين في الجولة المفتوحة.

وفي منافسات الهواة التي شهدت أكثر من 50 مشاركة، حلت الفارسة إيمان سعود في المركز الأول بتحقيقها 45.78 ثانية على صهوة الجواد جوديت، وحل ثانيا الفارس علي عبدالله المهندي بتحقيقه 46.89 ثانية على صهوة الجواد مس كاترينا، بينما جاء ثالثا الفارس هادي ناصر الشهواني بتحقيقه زمنا قدره 48.55 ثانية على صهوة الجواد بيونسيه. وفي نهاية الجولة، قام السيد فيصل العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة لووم للإنتاج الإعلامي بتتويج الفائزين في الجولة.

الجولة المتوسطة

جدير بالذكر، أن منافسات الجولة المتوسطة بارتفاع 130-135 سم والتي أقيمت في اليوم الأول من الجولة الرابعة شهدت إثارة كبيرة بإقامة جولة التمايز لفئتي الفردي والفرق. وحل فريق السلام في المركز الأول، تبعه فريق إن كي كافيه ثانيا، ومن ثم فريق إكسون موبيل ثالثا. وعلى مستوى منافسات الفردي لنفس الجولة، حل أولا الفارس حمد ناصر القاضي بزمن قدره 33.50 ثانية في جولة التمايز على صهوة الجواد هابي تينا، وجاء ثانيا الفارس حسين سعيد حيدان بتحقيقه زمنا قدره 33.73 ثانية في جولة التمايز على صهوة الجواد فياهيبي، في حين جاء ثالثا الفارس سالمين سلطان السويدي بتحقيقه 33.98 ثانية في جولة التمايز على صهوة الجواد فيوري، جميعهم دون أخطاء. وفي نهاية الجولة قام اللواء حقوقي وليد الشهاب، رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي بتكريم الفائزين في الجولة.

ومن جانبه اكد عامر محمد الحميدي عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للفروسية على ان منافسات لونجين هذاب تشهد تطورا مستمرا مع توالي الجولات وارتفاع مستوى الفرسان حيث تعد البطولة منصة تنافسية مميزة وفق أعلى المعايير التي تساهم في تطور رياضة الفروسية

واضاف قائلا: ما تشهده المنافسات من اثر ايجابي على كافة المستويات يؤكد حالة التطور الملحوظ على الرياضة بشكل عام وسيعود الأثر الايجابي على مستوى منتخب قفز الحواجز خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة خاصة وان الفرسان المشاركين أظهروا مستويات متقدمة في جميع الجولات التي اقيمت حتى الآن منذ بداية الموسم.

وقال خلال السنوات الماضية اثبتت بطولة لونجين هذاب انها من أبرز البطولات المحلية التي تقام في دولة قطر في مجال الفروسية، لاسيما وأنها تقدم فرصة تنافسية للفرسان لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

شاركها.
Exit mobile version