الدوحة – قنا

اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي /رجال وسيدات/، والتي نظمتها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على مدى يومين بملعب /الإرسال 1/ بمنطقة عنيزة، بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات.

وجاءت منافسات اليوم الختامي قوية ومثيرة وشهدت إقامة الأدوار النهائية، حيت توج المنتخب التايلندي بلقب الرجال بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة (17 -5) في المباراة النهائية، فيما أحرز منتخب كازاخستان المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الأفغاني بنتيجة (36 -5).

ولدى السيدات، حقق المنتخب الاماراتي الفوز باللقب بتغلبه على نظيره الهندي بنتيجة (26 -5) في المباراة النهائية، فيما فاز المنتخب الايراني بالمركز الثالث بتغلبه على غوام بنتيجة (10 -صفر) في مباراة تحديد المركز الثالث.

أما المنتخب القطري للرجال فقد اكتفى بالمركز السادس بعد خسارته أمام نظيره الهندي بنتيجة (14 – 19) في مباراة تحديد المركز الخامس..أما منتخب السيدات فلم يحالفه الحظ لبلوغ الادوار النهائية بعد منافسة قوية أمام منتخبات الإمارات، وإيران، وأوزبكستان.

وبهذه النتيجة تأهل كل من المنتخب التايلندي للرجال، والمنتخب الاماراتي للسيدات البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل البطل في فئتي الرجال والسيدات.

وأعرب السيد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، عن سعادته بخروج البطولة في أفضل صورة على كافة المستويات..مشيدا بقوة المنافسات طيلة يومين.

وقال الكواري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/:”تعتبر بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي التي اختتمت اليوم، من انجح البطولات الاسيوية للعبة التي اقيمت في قطر بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات وذلك بشهادة مسؤولي الاتحاد الاسيوي والوفود المشاركة وضيوف البطولة”.

وأضاف:”كانت المنافسات التي اقيمت على مدى يومين قوية ومثيرة، وشهدت العديد من المفاجآت، كما أن المنتخبات التي توجت باللقب استحقت الفوز عن جدارة واستحقاق وهما منتخب تايلاند للرجال ومنتخب الامارات للسيدات اللذان قدما مردودا قويا طيلة البطولة واستحقا الوصول للنهائي وحصد كأس البطولة”.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية، أوضح الكواري أن المنتخب القطري يضم في صفوفه لاعبين جدد ويسعون لاكتساب الخبرة من خلال هذه المشاركات في البطولات القوية وقال :”تمكنا من الحصول على المركز السادس بين 15 منتخبا للرجال، ونطمح لاستضافة بطولات جديدة السنة المقبلة”.

من جانبه، أشاد السيد قيس الضالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بالختام الناجح والتنظيم القطري المميز لبطولة آسيا لسباعيات الرجبي..متوجها بالتهنئة للفائزين بلقبي الرجال والسيدات في مسك الختام.

وقال الضالعي في تصريح مماثل لـ/قنا/:”نشكر دولة قطر واللجنة القطرية للرجبي على هذه الاستضافة المميزة، ونبارك للمنتخب التايلندي للرجال والاماراتي للسيدات الفوز باللقب، وتأهلهم للمستوى الأول للعب في منافسات السلسلة الآسيوية للرجبي التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027″.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي:”البطولة كانت ناجحة على كافة المقاييس وقد أعربت كافة كل الوفود المشاركة عن سعادتها ورضاءها التام وانبهارها بالتنظيم القطري المميز لقطر، حيت تم توفير كافة سبل الراحة لهم من اقامة ومواصلات كما أن كافة مرافق البطولة كانت من أعلى طراز وهذا ليس غريب على دولة قطر التي ابدعت وتميزت في تنظيم مختلف البطولات الرياضية، وسبق ان استضافت العديد من البطولات الاسيوية للرجبي سواء السباعيات او غرب اسيا واشكر جميع المنظمين والمتطوعين لحرصهم على خروج البطولة بصورة جيدة تليق بسمعة قطر”..مشيرا الى أن بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي بالدوحة التي اختتمت اليوم تعتبر من أكبر بطولات للرجبي للمستوى الثاني تستضيفها قارة آسيا في تاريخها حيث شهدت ولأول مرة مشاركة 22 منتخبا في مكان واحد وعلى مدى يومين وقال :”هذا أمر غير معهود لدينا”.

بدوره، أكد السيد طلال عبدالله مجلي رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة، رئيس لجنة التطوير بلجنة قطر للرجبي والهوكي، ان اللجنة المنظمة راهنت على تقديم نسخة مثالية واستثنائية ونجحنا في هذا التحدي بشهادة الجميع.

وقال مجلي في تصريح لـ/قنا/:”توفقنا في تنظيم البطولة الأكبر على مستوى آسيا للرجبي من خلال مشاركة عدد كبير من المنتخبات لم نعهده من قبل وتلقينا العديد من الاشادات سواء من الاتحاد الاسيوي أو اللاعبين وضيوف البطولة”.

وأضاف:”شهدت البطولة العديد من المفاجآت وقد كانت المنافسات قوية وصعبة لكل المنتخبات وكنا نتوقع فوز المنتخب البحريني باللقب لأنه يضم في صفوفه نجوم عالميين ويلعبون في اندية عالمية لكنهم اكتفوا بالمركز الثاني”.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية أشار رئيس لجنة التطوير الى أن المنتخب القطري للرجال والسيدات تعاقد مؤخرا مع مدربين جدد كما يضم في صفوفه أيضا لاعبين جدد شاركوا اليوم لأول مرة مع المنتخب ولا يملكون الخبرة الكافية للمنافسة في البطولات الاسيوية كما ان الاصابات العديدة التي تعرضوا لها خلال البطولة اثرت على مستواها وعلى النتيجة “ولكن رغم ذلك تمكن منتخبنا لفئة الرجال من الفوز بالمركز السادس”.

وفي ختام حديثه قال طلال عبدالله مجلي إن هذه البطولة هي مسك ختام الموسم لمشاركات المنتخب القطري وتنتظرهم مشاركة في شهر فبراير المقبل في بطولة آسيا لخماسيات الرجبي ولم تحدد الدولة التي ستقام فيها بعد، ..مبينا أن الدوري القطري للرجبي لم ينته بعد ومنافسات الموسم الحالي لازالت مستمرة.

شاركها.
Exit mobile version