بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية

بحضور سعادة الشيخ جوعان.. ختام باهر للبرنامج الأولمبي المدرسي

محمود النصيري

حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منافسات البنين في النسخة السادسة عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي التي اختتمت، امس الخميس، في قبة أكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

وحضر اليوم الختامي لمنافسات البنين، سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والشيخ خليفة بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي.

وقد شهدت النسخة الـ 16 من البرنامج الأولمبي المدرسي هذا العام إقامة المنافسات في 16 لعبة وهي: كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والمصارعة، والجمباز، وألعاب القوى، والسباحة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، والهوكي، والرماية، البادل، التنس الارضى، المبارزه، ذوى الاحتياجات الخاصة، كرة اليد للبنات.

وشهدت نسخة هذا العام مشاركة كبيرة من المدارس المستقلة والخاصة، مما يؤكد نجاح البرنامج الأولمبي المدرسي في تحقيقه أهدافه ومن أهمها نشر ثقافة الرياضة بين الطلاب، وتشجيع صغار السن على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتبني أسلوب حياة صحي، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وضمها إلى الأندية والمنتخبات الوطنية لتمثيل قطر في الاستحقاقات المستقبلية وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030.

وقد توّجت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الفائزات في ختام منافسات البنات بالنسخة السادسة عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي، التي اختتمت منافساتها اول أمس الأربعاء في مجمع الأندلس التربوي بلوسيل.

وتضمنت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي للبنات في هذه النسخة، كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد.

تتويج الأبطال

وشهدت منافسات الأمس تتويج مدرسة أحمد بن محمد آل ثاني الثانوية للبنين بلقب المستوى الرابع “ثانوي” لكرة القدم، في حين توجت مدرسة سعيد بن زيد الاعدادية بلقب المستوى الثالث “اعدادي “، ومدرسة عبد الله بن تركي السبيعي الابتدائية للبنين بلقب المستوى الثاني “ابتدائي”، ومدرسة MES INDIAN SCHOOL بالمركز الأول للمستوى الأول “نموذجي”.

وعلى مستوى كرة الطائرة بنين للمدارس الاعدادية والثانوية جاء في المركز الأول للمرحلة الإعدادية مدؤسة الشمال الاعدادية للبنين والمركز الثاني مدرسة اليرموك الاعدادية للبنين والمركز الثالث مدرسة ALKHO INTERNATIONAL SCHOOL BRITISH CURRICULUM، وفي المرحلة الثانوية جاءت مدرسة الشمال الثانوية للبنين بالمركز الأول ومدرسة MES INDIAN SCHOOL في المركز الثاني وvision international school، بالمركز الثالث.

وفي كرة الطاولة، جاء الترتيب النهائي لفردي المرحلة الاعدادية، بفوز ليث بارودي من مدرسة طلحة بن عبيد الله بالمركز الاول، وعلي مبارك سعيد من مدرسة عبد الله المسند بالمركز الثاني ويوسف الهتاري من مدرسة الفرقان بالمركز الثالث.

وجاء الترتيب النهائي لفرق المرحلة الاعدادية بفوز مدرسة بيرلا الشعبية بالمركز الأول ومدرسة DPS بالمركز الثاني ومدرسة الخور CBSE بالمركز الثالث.

وجاء الترتيب النهائي للمرحلة الثانوية بالفردي بفوز ابراهيم جبران من مدرسة عمر بن الخطاب بالمركز الاول واحمد مبارك سعيد من مدرسة عبدالله المسند بالمركز الثاني وداني كومار من مدرسة DPS بالمركز الثالث.

والترتيب النهائي لمسابقة الفرق للمرحلة الثانوية بفوز مدرسة عمر بن الخطاب بالمركز الاول ومدرسة دار السلام الهندية بالمركز الثاني ومدرسة الخور الدولية بالمركز الثالث.

الشيخ خليفة بن خالد: نتطلع لصناعة جيل من الأبطال في آسياد 2030

أشاد سعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي بالاجواء التي شهدها اليوم الختامي للنسخة الـ16 من البرنامج المدرسي منوها بالنجاح الذي حققته نسخة هذا العام مشيرا الى أن هذا النجاح الكبير جاء ثمرة للجهود التي بذلت من الجميع وقال” في البداية أقدم الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه المتواصل للبرنامج الأولمبي المدرسي الذي حقق اهدافه خلال هذه النسخة التي شهدت مشاركة اكثر من 15 الفا من طلاب المدارس”.

وأثنى رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية على الجهود التي بذلتها اتحاداتنا الرياضية على مستوى انتقاء المواهب وهو ما يعزز استراتيجية البرنامج الموضوعة سلفا مشيرا الى ان اهداف البرنامج تخضع لرؤية واستراتيجية اللجنة الاولمبية القطرية نحو صناعة جيل من الابطال القادرين على المنافسة في دورة الالعاب الاسيوية 2030 وبقية الاستحقاقات الخارجية بهدف تعزيز حضور الرياضات القادرة على حصد الميداليات الأولمبية، بالاضافة الى نشر ثقافة النشاط الرياضي لدى الاوساط الطلابية”.

حمد العبيدلي: تخطيط استراتيجي للأولمبي المدرسي

أكد حمد العبيدلي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الاولمبي المدرسي ان الاجواء الرائعة التي صاحبت اليوم الختامي للاولمبي المدرسي تؤكد حرص كل الاطراف الفاعلة على مزيد تطوير هذه البطولة التي تحظى برعاية كريمة من قبل القيادة الرشيدة وقال” تتميز نسخة هذا العام بزيادة كبيرة في اعداد المشاركين من الطلاب والطالبات وايضا في اعداد المدارس، في اول نسخة تنافس المشاركون في 6 العاب والان ولله الحمد يخوض الطلاب 16 منافسة في مختلف الرياضات الجماعية والفردية، وارى اننا بدأنا نجني ثمار التخطيط الاستراتيجي للبرنامج الاولمبي المدرسي، هناك طلاب ممن شاركوا في النسخ الماضية يتواجدون في المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات السنية”.

واضاف” طموحنا هو ان يكون البرنامج الاولمبي المدرسي بمثابة نواة للمشاركة القطرية في اسياد 2030، حيث يتواصل اكتشاف العديد من المواهب التي برزت ويمكن الاستفادة منها في المستقبل”.

عبد الرحمن المفتاح: منافسة قوية

أكد عبدالرحمن المفتاح المدير التنفيذي للبرنامج الأولمبي المدرسي ان اليوم الختامي من البرنامج الأولمبي المدرسي جاء مميزا للغاية، والمنافسة كانت قوية جدا، مؤكدا على أن هذه النسخة تتميز بزيادة عدد الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج وزيادة عدد المدارس وزيادة عدد الألعاب، فكان هناك اقبال كبير على المشاركة وهو ما ساهم في نجاح البرنامج بشكل كبير.

وأضاف: هدف البرنامج هو الكشف عن مواهب للمستقبل تمثل المنتخب في مختلف الألعاب، وبالفعل النسخة أسفرت عن وجود العديد من المواهب، بالتنسيق مع الأندية والاتحادات.

محمد المير: مواهب عديدة تنضم لمنتخباتنا الوطنية

أكد محمد المير المدير المالي للبرنامج الأولمبي المدرسي ان البرنامج يحظى باهتمام كبير جدا من جانب الجميع، سواء من المشاركين أو المدارس، وكذلك اللجنة المنظمة، وهو يمثل شراكة حقيقية بين العديد من فئات المجتمع يكون الهدف منها الارتقاء بالفكر الطلابي مع التفوق الرياضي، وهو أمر جيد ويزيد من النجاح وقال المير في تصريحات صحفية” من اهداف البرنامج هو تأهيل الطلاب للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية في قطر 2030، وقد ساهمت هذه النسخة في ابراز العديد من المواهب الطلابية التي يمكن الاستفادة منها في منتخباتنا بمختلف الالعاب.

عبدالهادي المري: نطمح لإعداد منتخبات تنافسية في المستقبل

أعرب عبدالهادي المري رئيس لجنة التسويق بالبرنامج الاولمبي المدرسي عن اشادته بالنجاح الكبير لختام البرنامج الأولمبي المدرسي وقال” نجاح نسخة هذا العام هو ثمرة لتضافر الجهود في ظل الدعم الكبير من اللجنة الأولمبية القطرية وكذلك الاتحاد القطري للرياضة المدرسية”.

واضاف “نحن سعداء لان المنافسات شهدت مشاركة 3 اضعاف الطلاب مقارنة بأي نسخة سابقة، ونحن راضون على الصورة المميزة التي خرجت بها نسخة هذا العام حيث ان الختام كان بمثابة تتويج لكل الجهود التي بذلت على مدار المنافسات، كما نأمل في استمرار البطولة وفقا لرؤية مستقبلية تعزز الاهداف المرسومة مسبقا والتي نتطلع من خلالها لاعداد منتخبات تنافسية في شتى الرياضات لدورة الالعاب الاسيوية 2030”.

شاركها.
Exit mobile version