الدوحة – الشرق

بمشاركة قوية من أبطال الدراج ريس في قطر ومنطقة الخليج، ووسط أجواء تنافسية رائعة ومستويات عالية جداً اختتمت منافسات الجولة الرابعة من البطولة العربية للدراج ريس 2024 والتي تقام برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية. ومع الإعلان عن إضافة جولة جديدة للمنافسات اشتعل الصراع على بطولة الترتيب العام في الفئات التسع.

في الفئة الأقوى فئة الإندكس 4.0 تمكن المتسابق سالم التميمي من الوصول للسباق الختامي للمرة الأولى لملاقاة مسلم القلاف وعلى الرغم من أنه الوصول الثالث للقلاف للسباق الختامي هذا الموسم إلا أن انطلاقته الخاطئة حرمته من اللقب الأول ليتوج بذلك التميمي بطلاً للجولة الرابعة، أما المركز الثالث فقد ذهب لبطل الجولتين الماضيتين جابر المغربي. وعاد المغربي ليسجل حضوره على منصة التتويج للمرة الثانية هذه الجولة مع تمكنه من الوصول للسباق الختامي في فئة السوبر ستريت آوت لو بمواجهة حسين أكبر. وهذا الأخير حسم السباق لمصلحته متوجاً باللقب الثالث له هذا الموسم فيما اكتفى المغربي بالمركز الثاني بينما ذهب المركز الثالث للمتسابق محمد قاسم.

في فئة الإندكس 4.80 وللجولة الثانية على التوالي توج المتسابق القطري أحمد العبدالله بلقبه الأول في البطولة بعد تفوقه في السباق الختامي على مواطنه يوسف العبدالله أما المركز الثالث فقد ذهب وللجولة الثانية على التوالي للمتسابق محمد الفريح. أما لقب فئة الإندكس 4.50 فقد ذهب وللجولة الثانية على التوالي للمتسابق باسل عباس مع تغلبه في السباق الختامي على المتسابق مساعد الريش فيما جاء فواز ابراهيم أحمد علي بالمركز الثالث وهو ذات المركز الذي أنهى به منافسات الجولة الماضية. وشهدت فئة الإندكس 8.50 بطلاً جديداً للجولة الرابعة على التوالي حيث فاز ناصر عادل الغانم باللقب تاركا المركزين الثاني والثالث على منصة التتويج لعبد العزيز السويلم ومحمد سليمان على التوالي. فيما ابتسمت فئة الإندكس 9.0 للمتسابق القطري ماجد الشرشني بعد تفوقه في السباق الختامي على مواطنه محمد جواد فيما أكمل محمد الأنصاري منصة التتويج بحلوله بالمركز الثالث لتكون بالتالي منصة قطرية خالصة.

في منافسات الدراجات النارية تمكن المتسابق مشاري التركي من تحقيق لقب فئة السوبر ستريت بايك بعد تفوقه في السباق النهائي على الكويتي بدر بن عيدان فيما سجل بطل الجولة الماضية أحمد بن بلال تواجده على منصة التتويج بحلوله بالمركز الثالث. وعاد بطل الجولة الافتتاحية لفئة الستريت بايك محمد بوراشد ليحقق لقبه الثاني في البطولة وجاءت منصتا التتويج الثانية والثالثة مطابقتين لفئة السوبر ستريت بايك بحلول بن عيدان وبن بلال بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب. أما آخر فئات الدراجات النارية وهي فئة الإندكس 8.5 فقد شهدت ثلاثة أسماء جديدة تتوج للمرة الأولى مع فوز زيد الدوسري بالمركز الأول وشاهد منير بالمركز الثاني في الوقت الذي أكمل فيه سعود الوهيبي منصة التتويج بحلوله ثالثاً. وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد بن جبر آل ثاني مدير نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط أجواء احتفالية رائعة.

الشيخ جبر بن خالد آل ثاني يؤكد: نجاح الجولات الماضية وإضافة جولة جديدة للمنافسات

أكد سعادة الشيخ جبر بن خالد بن جبر آل ثاني مدير نادي سباق السيارات والدراجات النارية أنه تمت إضافة جولة جديدة لمنافسات البطولة العربية للدراج ريس وأضاف: لقد تابعنا وباهتمام بالغ آراء المشاركين على مدار الأسابيع الماضية والذين أعربوا عن رغبتهم بازدياد عدد جولات البطولة. وعلى الرغم من أن جدول فعاليات النادي مزدحم بالسباقات حتى نهاية الموسم فقد قررنا وبتوجيهات من رئيس النادي سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني إضافة جولة جديدة للبطولة سيكون موعدها أيام 21/‏‏22/‏‏23 من شهر فبراير الحالي. وذلك نظراً للنجاح الكبير للجولات الماضية وما شهدته من حضور ومنافسة أبطال هذه الرياضة من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

الأمر الذي سيساهم باتساع دائرة المنافسة على ألقاب الفئات خاصة وأن الصراع على لقب بطولة الموسم لم يحسم بعد في أي منها. من جهة ثانية نستعد اليوم لاستضافة النهائي الوطني لبطولة “ريد بُل كار بارك درِفت”، الحدث الذي ينتظره سنوياً عشاق رياضة المحركات بمشاركة نخبة من سائقي الدرِفت في الدولة مع منافسات استثنائية على حلبة الدريفت الخاصة بالنادي وضمن مسار مليء بالعوائق والتحديات، والهدف هو الفوز باللقب وتمثيل قطر في النهائيات العالمية للبطولة المقرر إقامتها في سلطنة عمان.

شاركها.
Exit mobile version