الدوحة – الشرق

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الجولة الأولى من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب في نسختها السابعة والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب.وتختتم المنافسات اليوم بثلاث جولات، الأولى للهواة على ارتفاع 100 سم، والثانية المفتوحة على ارتفاع 120 – 125، والثالثة الكبرى على ارتفاع 145 – 150 سم.

وتواصلت أمس منافسات الجولة الأولى من لونجين هذاب، وخطف الفارس محمد عبدالله المري الأضواء في منافسات الأمس، وذلك بعدما حصد المراكز الثلاثة الأولى في جولة فرسان المستقبل للمستوى الأول، والتي شارك فيها 13 فارساً بارتفاع 60 سم.

ونجح محمد عبدالله المري في الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى محققاً أزمنة “51.08 ثانية و51.06 ثانية و49.08 ثانية” على التوالي.

في المستوى الثاني من فئة فرسان المستقبل، والتي شارك فيها 43 فارسا وفارسة بارتفاع 80 سم، حقق المركز الأول الفارس يوسف عبدالرحمن المفتاح بزمن قدره 67.14 ثانية، وتلاه في الترتيب الثاني الفارس هادي منصور الشهواني بزمن قدره 67.44 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارسة جانا ساس بزمن قدره 65.78 ثانية.

وقام السيد فيصل الكحلة، نائب مدير البطولة بتتويج الفائزين.

وأسفرت نتائج الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110- 115 سم، عن فوز الفارس محمد ضافي المري بالمركز الأول بزمن قدره 26.17 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة عبدالله الخالدي بزمن قدره 26.41 ثانية، وتلاه في الترتيب الثالث الفارس محمد ناصر القاضي بزمن 26.71 ثانية.

وشهدت الجولة مشاركة 67 فارسا وفارسة أنهى منهم 23 فارسا الجولة دون أخطاء.

قام بالتتويج السيد أحمد جابر الملا، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية.

من جانبه أكد السيد بدر الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية أن النسخة الحالية من بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب تأتي تتويجا لجهود مضنية وحثيثة قامت بها اللجنة العليا المنظمة لمنافسات البطولة، مثنيا على التعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب وقال “إن النسخة الحالية من البطولة تشكل علامة فارقة في بطولة هذاب، وذلك باعتبار أنها تضم فئتي فرسان المستقبل كمنافسات دائمة في كل الجولات، واستحداث فئة جديدة للهواة بارتفاع 100 سم ضمن مستويات رياضة قفز الحواجز، فضلا عن الفئات الأخرى التي تضمها منافسات البطولة”.

من جهته أعرب الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب في نسختها السابعة عن سعادته بانطلاق البطولة، معربا عن ثقته بالمستوى المشرف والإيجابي للفرسان في هذا الموسم.

كما أوضح قائلا “بلغت قيمة الجوائز التي تم رصدها لهذه النسخة من البطولة 4.5 مليون ريال قطري، وهي قيمة تزيد بأكثر من 70 % عن حجم جوائز الفرسان للعام المنصرم. يعكس قرار زيادة قيمة الجوائز لهذه النسخة من البطولة التزام وحرص الاتحاد القطري للفروسية على رفع مستوى المنافسات المحلية، فضلا عن توفير كل سبل الدعم للفرسان القطريين وخلق أجواء تنافسية جاذبة لهم، الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي في تعزيز المستوى الرياضي للفرسان على الصعيدين المحلي والدولي”.

وأضاف “أتقدم بالشكر لكل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، ولونجين، والسلام العالمية، وشركة إكسون موبيل على رعايتهم لهذه النسخة وحرصهم على إنجاح البطولة”.

شاركها.
Exit mobile version