أجرى الحوار محمود النصيري

عقد السد حساباته في سباق دوري ابطال اسيا عندما سقط امام الفيصلي الاردني بثنائية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما اول امس على استاد عمان الدولي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من البطولة القارية.

وجاءت هذه الخسارة لتفاقم من وضعية الزعيم وسط غضب جماهيري عارم من محبي النادي الذين صبوا جام غضبهم في المدرب واللاعبين مطالبين الادارة السداوية بسرعة التحرك من اجل وضع حد لهذا التراجع واقالة المدرب برونو ميغيل والبحث عن بديل له خاصة وان البطولة تشهد توقفا لمدة ثلاثة اسابيع كاملة وهو ما يسمح بإعادة ترتيب البيت الداخلي للفريق.وفي هذا السياق حمل خالد سلمان النجم السابق لمنتخبنا الوطني ونادي السد لاعبي الفريق المسؤولية عن هذا الاخفاق مشيرا الى انهم كانوا مجرد اشباح في مباراة الفيصلي اول امس، معتبرا ان السد اخطأ في اختيار المدرب ميغيل على رأس الادارة الفنية للنادي، لأنه لا يرتقي لطموحات الفريق وجماهيره الوفية. كما اكد ان الفريق مطالب بالفوز في مباراتيه القادمتين امام الشارقة الاماراتي وناساف الاوزبكي من اجل بلوغ النقطة العاشرة التي من شأنها ان تجعله ضمن حسابات التأهل في صورة تعثر احد المنافسين، كما تحدث خالد سلمان عن العديد من المواضيع الاخرى في هذا الحوار الصريح مع الشرق في هذه السطور:

 أجرى الحوار محمود النصيري كيف ترى حظوظ الفريق السداوي بعد الخسارة المفاجئة بالجولة الرابعة امام الفيصلي الاردني؟

 للاسف انا محبط ويتملكني الغضب من الاداء الفني الذي قدمه الفريق اول امس امام الفيصلي الاردني الذي فزنا عليه قبل ايام هنا في الدوحة بسداسية نظيفة، وارى ان الاستعداد النفسي والبدني غابا عن الفريق مقابل حضور الاستهتار والتساهل، حيث اعتقد اللاعبون ان المواجهة ستكون سهلة بالنظر الى الفوز العريض في مباراة الذهاب، وكان من الواضح ان الفريق تعامل بعقلية الاستخفاف في هذه المباراة المهمة وهو ما ادى الى الخسارة بثنائية والتي عقدت من حظوظه بصفة كبيرة في الوصول الى الادوار الاقصائية، لكن يبقى الامل موجودا اذا فزنا في مباراتي الشارقة الاماراتي وناساف الاوزبكي في المباراتين المتبقيتين بدور المجموعات.

حسب رأيك ما الاسباب التي تقف وراء هذه الخسارة؟

الفيصلي كان الافضل على مدار شوطي اللقاء، وكان قادرا على تسجيل اكثر من هدفين في شباك السد، وانا احمل المسؤولية للاعبين سواء كانوا مواطنين او محترفين حيث كانوا مجرد اشباح في الملعب وفرطوا في فرصة كبيرة للفوز في مباراة مهمة كانت قادرة على تعزيز حظوظ السد في الاقتراب اكثر من فرق الصدارة والمنافسة على التأهل الى الدور التالي.

الجميع غاب في هذه المباراة واولهم اكرم عفيف الذي سجل رباعية في اخر مباراة بالدوري قبل ايام وهو ثاني هدافي البطولة بالاضافة الى بغداد بونجاح الذي تراجع اداؤه لم يظهر بمستواه المعهود، كل الفريق كان خارج نطاق الخدمة، واللاعبون فرطوا في فرصة ثمينة ولم يكونوا في مستوى الحدث كما لم يكونوا على قدر تمثيل اسم النادي وعراقته، لذا فالوضع اصبح صعبا جدا لكن ما زال هناك امل حيث سيخوض الفريق مباراة خارج ارضه مع الشارقة قبل ان يستقبل ناساف الاوزبكي، لذا علينا الفوز في المباراتين من اجل الظفر بفرصة التأهل كأفضل اصحاب المركز الثاني.

 هل يتحمل المدرب البرتغالي برونو ميغيل مسؤولية الاخفاق؟

 هناك العديد من علامات الاستفهام على المدرب برونو ميغيل ليس فقط في مباراة اول امس امام الفيصلي الاردني وانما في مسيرة الفريق بصفة عامة، لذا فإن هذا المدرب ليس في قيمة السد وتاريخه وجماهيريته، لأن امكانياته محدودة، واعتقد ان النادي اخطأ عندما اختار هذا المدرب لقيادة الفريق، لكن الظروف هي التي لم تسمح بالافضل في ظل ضيق الوقت الذي عانى منه النادي بعد خروج خوانما الذي احدث بلبلة عندما التحق بغوارديولا كمساعد في مانشستر سيتي، وهو من احدث المشكلة في ذاك الوقت ودفع السد للتفكير في برونو باعتباره يعرف انذاك خفايا السد بينما كان مدربا للمنتخب الاولمبي.

في النهاية انا احمل مسؤولية الخسارة للاعبين بسبب عدم احترام المنافس، وباستثناء الحارس مشعل برشم الذي انقذ السد من اهداف اخرى محققة فإن الجميع قدموا اداء كارثيا على كافة المستويات.

 ما رأيك في تمسك ادارة السد بالمدرب الحالي للفريق رغم تراجع الاداء والانتقادات الكبيرة من جانب الجماهير؟

 ادارة السد تفاوض حاليا احد المدربين من البرتغال لقيادة الفريق في المرحلة القادمة، لكن الامور لم تحسم بعد، والادارة تعمل في صمت ولا تريد ان تقوم بخطوات غير مدروسة خاصة ان الفرصة سانحة لاعادة ترتيب الامور الفنية للزعيم مع فترة التوقف الحالية التي ستتواصل على مدار اكثر من اسبوعين.

ورسالتي كمحب وعاشق لنادي السد هو اننا لا نريد مدرب طوارئ في الفريق ولا نريد التغيير من اجل التغيير فحسب، بل نطالب بمدرب في حجم السد وتاريخه المليء بالانجازات محليا وقاريا، ولا بد ان يكون المدرب الجديد قادرا على عرض شخصيته وان يكون في حجم وقدرات اللاعبين وخاصة واننا نلعب في دوري قوي ومتغير بوجود 7 محترفين.

هل هناك تمرد من بعض اللاعبين على المدرب؟

 صحيح هناك تمرد من بعض اللاعبين على المدرب برونو ميغيل، وهو ما شهدناه فعلا في احدى المباريات الاخيرة ببطولة دوري النجوم عندما اراد استبدال بغداد بونجاح لكن الاخير خرج غاضبا واظهر عدم رغبته في التغيير.

واعتقد ان اللاعبين اذكياء بالدرجة التي تجعلهم يلتقطون رسائل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي والجميع يعلم ان الجماهير فقدت الثقة في هذا المدرب منذ وقت طويل، كما ان المدرب كان غير قادر على ادارة المباراة بالطريقة المناسبة اول امس امام الفيصلي وظهر بصورة الفاقد للامكانيات، لذا فإن رأيي واضح من البداية ان المدرب لا يصلح للسد.

 ما تقييمك للمحترفين في نادي السد بصفة عامة؟

 الاداء جيد على مدار الموسم، لأن الفريق لم يكتمل منذ بداية الموسم بسبب الاصابات المتواصلة، هذا الامر من الاشياء التي اظهرت السد بصورة متذبذبة.

كيف ترى ردة فعل الجماهير الغاضبة ؟

 جماهير السد على حق وعلى ادارة النادي تقبل آراء الجماهير، ومثل ما تكون الداعم الرسمي لمباريات السد فإن من حقها ابداء آرائها والتعبير عن مواقفها في مثل هذه الاخفاقات، وعلى الادارة ان تفرض على اللاعبين الاعتذار من الجماهير في مباراة الفيصلي اول امس، لأنهم كانوا مجرد اشباح.

 ما سبب غياب الاندية القطرية عن التواجد بمنصات التتويج بدوري ابطال اسيا منذ اكثر من 10 سنوات؟

 المشاركة في دوري الابطال مشاركة معقدة وصعبة لأنك تلعب امام نخبة الاندية، ومن المستحيل الاستمرار في القمة، واعتقد ان دور المجموعات اصعب بكثير من الادوار الاقصائية، لأن المفاجآت تفرض نفسها وطبيعة المواجهات تكون مختلفة.

اول امس فريق القوة الجوية العراقي فاز على الاتحاد السعودي بوجود بنزيمة بنتيجة هدفين دون رد، وهذا ما يؤكد ان كل الامور تبقى واردة في دور المجموعات.

شاركها.
Exit mobile version