خالد سلمان

الدوحة – قنا

أكد خالد سلمان لاعب المنتخب القطري ونادي السد السابق، أن الحظوظ متساوية بين طرفي نهائي كأس الأمير /السد وقطر/، في مباراتيهما غدا /الجمعة/، في ختام منافسات موسم (2023 – 2024).

وقال خالد سلمان في حواره لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: من الصعب التوقع ببطل كأس الأمير بين فريقين كبيرين تأهلا بجدارة واستحقاق لهذه المرحلة من البطولة على حساب فرق مميزة تمتلك امكانيات كبيرة، ولذا أرى أن الحظوظ متساوية بين السد وقطر في هذه المواجهة المرتقبة.

وأضاف: السد أفضل فنيا وأقرب لحصد اللقب من الناحية النظرية، لكن في نفس الوقت الطفرة التي حدثت لفريق نادي قطر بقيادة المدرب الوطني يوسف النوبي، تؤكد أن الفريق سيكون رقما صعبا في هذه المباراة، ولا أستبعد أبدا قدرته على تحقيق اللقب واستكمال مشواره الناجح في البطولة، والذي تجاوز خلاله فرقا من العيار الثقيل مثل الريان والغرافة في طريقه للنهائي، ولذا أعتقد أن التفاصيل البسيطة هي من ستحسم مواجهة الغد.

وأكد لاعب المنتخب الوطني السابق، أن نهائي كأس الأمير يعد عرسا رياضيا ينتظره الجميع من عام لآخر، ويتشوق الجميع لما سيحدث خلاله، من حضور القيادة الرشيدة وكبار الشخصيات سواء من داخل الدولة أو خارجها، والفعاليات المصاحبة للمباراة والتواجد الجماهيري الكبير والحماس الشديد الذي يسيطر على أرجاء الملعب وخارجه وحتى على شاشات التلفزيون عبر النقل المميز لهذا الحدث المرتقب.

وحول تواجد اثنين من المدربين الوطنيين في نهائي الكأس.. قال خالد سلمان في حواره لـ/قنا/: فخورون للغاية بالمدرب الوطني وما يحققه في السنوات الأخيرة، والذي أثمر اليوم عن سابقة تاريخية تحدث للمرة الأولى بتواجد اثنين من المدربين الوطنيين في النهائي.

وأضاف: في السابق كان طرفي المباراة النهائية من المدربين الأجانب أو في أفضل الظروف يكون أحد الطرفين مدربا وطنيا والآخر أجنبيا، ولذا أرى أن نسخة الموسم الحالي سابقة رائعة نتمنى أن تتواصل.

وتابع: المدرب الوطني يستحق المساندة والدعم، ولذا أطالب الاتحاد القطري لكرة القدم، بأن يكون هناك توجه بتواجد المدربين الوطنيين مع المنتخبات لأنهم يستحقون ذلك بالفعل ولا يقلون عن نظرائهم الأجانب، بدليل ما حققوه في السنوات الأخيرة ومنهم يونس علي الذي قاد العربي الموسم الماضي للفوز بكأس الأمير وكأس السوبر القطري الإماراتي هذا الموسم، وكذلك وسام رزق الذي توج مع السد بلقب الدوري، وعلي رحمة مدرب الوكرة الذي قاد فريقه للفوز بكأس قطر هذا الموسم، وكلها بطولات ونتائج تشعرنا بالفخر بهؤلاء المدربين وقدرتهم على تحقيق الأفضل.

وعن مشوار السد نحو النهائي ومدى قدرته على حصد اللقب.. قال قائد الفريق السابق: السد دائما رقما صعبا ومن يفوز بـ/18/ بطولة ويصل للنهائي من الصعب أن يتخلى عن هدفه بتحقيق اللقب، خاصة أنه خسر في النهائي الأخير الموسم الماضي أمام العربي ويتطلع بالتأكيد للتعويض.

وتحدث خالد سلمان عن ذكرياته في بطولة كأس الأمير، مشيرا إلى أنه فاز باللقب ست مرات، وحقق العديد من الإنجازات مع السد كقائد للفريق، خاصة الإنجازات التاريخية التي لا ينساها ويفتخر بها كثيرا، بالحصول على ثلاث بطولات كبرى كقائد للفريق /لقب بطولة آسيا والبطولة العربية وبطولة مجلس التعاون الخليجي/.

وعن رسالته لجماهير السد قبل نهائي كأس الأمير.. قال لاعب المنتخب الوطني السابق: جمهور السد كان وسيبقى الرقم الصعب، وسيكون حاضرا بقوة في مدرجات ملعب النهائي بعدما كان حاضرا في أغلب مباريات السد طوال الموسم يساند فريقه ويحفز لاعبيه.

شاركها.
Exit mobile version