بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد وعدد من الشخصيات

الشيخ جوعان مع رئيس الاتحاد الدولي وضيوف البطولة

فوزية علي – محمود النصيري

افتتح سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية أمس الاثنين، بطولة العالم للجودو 2023 التي تستضيفها الدوحة على صالة علي بن حمد العطية بنادي السد وتستمر منافساتها حتى الرابع عشر من مايو الجاري.

وحضر حفل الافتتاح السيد ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو وعدد من اصحاب السعادة وقيادات الحركة الرياضية والاولمبية على الصعيدين الاسيوي والدولي، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الاتحادين القطري والدولي للعبة، وضيوف البطولة. واستهل حفل الافتتاح بكلمة السيد خالد بن حمد العطية نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو -الدوحة 2023، قبل ان يمنح الكلمة للسيد ماريوس فيزر رئئيس الاتحاد الدولي للجودو. وشهد الحفل فقرات متنوعة وممتعة، باستعراض بصري مبهج وفيديوهات (مابينغ) تعرض على أرضية الملعب تتبعها فقرة تمثيلية لعائلة قطرية تتحدث عن مسيرة هذه البطولة ومن ثم فقرات استعراضية يتبعها دخول لاعبي الجودو الصغار بعروض قتالية لتنتهي الفقرات بتسليم راعي الافتتاح هدية الحفل.

وفي عرض فرجوي مبهر دار حوار عائلي بين الاب وإبنه عن الحياة القطرية القديمة وكيف كانت حياتهم في ذلك الوقت حيث يقوم الشاب بتحقيق حلم والده ويصطحبه برحلة عبر الزمن لتلك الحقبة القديمة وذلك باستخدام جهاز VR. كما شهد الحفل لوحة استعراضية راقصة تعبر عن الحياة البرية القديمة استوحت جمالها من أصالة التراث المحلي القطري، وعراقة موروثها البري بين البر والبحر تحت شعار” عاشوا وتعلموا الصبر وعلمونا نحلم ونستمر” تلتها لوحة استعراضية راقصة اخرى تعبر عن الحياة البحرية القديمة استوحت جمالها من أصالة التراث المحلي القطري، وعراقة موروثها البحري وحياة الاطفال القديمة وكيف كانت ألعابهم التراثية وعلى الشاطئ كانوا يلعبون الالعاب القديمة التي فيها الكثير من الحركة وفيها فرحة ومتعة الانتقال عبر الزمن إلى الحاضر ليكبر الاطفال الصغار ويصبحوا ابطالا ولاعبي جودو.

كما قدم عريف الحفل كلمة قصيرة عن البطولة قبل ان يتقدم اللاعب رضا المري إلى المنصة الرئيسية ويسلم هدية الافتتاح لراعي الحفل.

وفي الختام تم الاستماع الى النشيد الوطني القطري وبعده النشيد الرسمي للجودو ليظهر عقب ذلك لوغو البطولة على الشاشات والارض ويختتم الحفل بفيلم قصير عن البطولة.

جاسم البوعينين: مرحبا بضيوف قطر في عاصمة الرياضة

رحب سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الامين العام للجنة الاولمبية القطرية بضيوف قطر المشاركين في بطولة العالم للجودو وقال” يسرنا أن نستضيف بطولة العالم للجودو على أرض قطر، ونرحب بالجميع في الدوحة عاصمة الرياضة”.

 واضاف” كما عهدها العالم فإن دولة قطر رفعت شعار الريادة والتميز في تنظيم الأحداث الرياضية، إلى جانب المحافظة على قيمها وموروثها وإبرازها في مثل هذه المحافل”.

وتابع” نأمل تنظيم نسخة استثنائية من بطولة الجودو بمشاركة عدد كبير من ممارسي هذه الرياضة بينهم ابرز المصنفين الأوائل عالميا والذين يمثلون 99 دولة، ونشهد أقوى العروض التي تليقُ بالحدث في فئتَي الفردي للسيدات والرجال، وفئة الفرق مختلط، وخلق بيئة متنوعة وشاملة للرياضيين والمشجعين على حد سواء.

كما تمنى البوعينين كل التوفيق في هذه البطولة لنجوم الأدعم (خليل الرباحي ومحمد الرباحي في وزن تحت 81 كلغ، ورضا نفوة في وزن تحت 100 كلغ، للرجال) من اجل تقديم مستويات مشرفة للرياضة القطرية.

ماريوس فيزر: قطر تستحق تنظيم الألعاب الأولمبية

أعرب السيد ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن سعادته بإقامة بطولة العالم 2023 في الدوحة منوها بالجهود التي تبذلها دولة قطر ودعمها للبطولة وقال: نحن اليوم في بلد الرياضة والثقافة والتكنولوجيا البلد الذي أصبح وجهة لتنظيم البطولات العالمية الرياضية، بلد قيم الوحدة والصداقة بين البلدان.

واضاف: أود أن أعبر عن شكري لحكومة قطر لدعمها للرياضة وبشكل خاص لبطولة العالم للجودو وأتمنى أن تستمر قطر في هذه الطريق، وأن تكون أفضل منظم لدورة الألعاب الأولمبية في المستقبل لأنها تستحق ذلك.

ولفت فيزر الى دور الرياضة في توطيد العلاقات بين الأمم وقال: الرياضة هي أفضل طريقة لربط وتوثيق الصلات بين الشعوب، ونحن في الوقت الحاضر بالعالم نمر بمرحلة صعبة في العلاقات الدولية بسبب ما يجري في العديد من مناطق العالم. ولذلك ينبغي أن نحافظ على استقلالية الرياضة لتكون مصدر إلهام لساسات العالم حتى نحافظ على السلام والتفاهم والتعاون بين شعوب العالم”

خالد بن حمد العطية: ترسيخ مكانة قطر كبلد مضيف لأكبر المحافل الرياضية في العالم

رحب السيد خالد بن حمد العطية، نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجودو الدوحة 2023 في افتتاح البطولة بالشخصيات التي حضرت حفل افتتاح بطولة العالم للجودو-الدوحة 2023 وقال في الكلمة التي القاها على هامش الافتتاح” نحن فخورون باستضافة بطولة العالم للجودو لأول مرة في الدوحة، حيث بلغنا محطة جديدة في ترسيخ مكانة دولة قطر كبلد مضيف نجح في استقطاب أكبر المحافل الرياضية في العالم، ولا بد لي أن أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن امتناننا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على قيادة سموه التي شهدنا خلالها نموًا وتطورًا غير مسبوق في تشكيل المشهد الرياضي والبنية التحتية الحالية، وأمست دولة قطر موطنا للمرافق الرياضية العالمية المستوى”.

 وفي ختام حديثه قال العطية:” أود أن أشكر كل من ساهم في جعل هذا الحدث ممكنا. من المنظمين إلى المتطوعين، من الرعاة إلى الجماهير، أتمنى لجميع الرياضيين التوفيق، وآمل أن يستمتع الجميع ببطولة العالم للجودو – الدوحة 2023.”

شاركها.
Exit mobile version