❖ فوزية علي

سجل حضور الجماهير من النساء والعائلات في مدرجات كأس آسيا أرقاماً كبيرة، وسط نجاح أمني وتنظيمي في إدارة بطولة كأس آسيا قطر 2023، ليصبح حضور المرأة رقماً مهماً في خضم الأرقام القياسية التي تزحف البطولة الآسيوية نحوها وتنفرد بها بين البطولات السابقة، لتصبح الأكثر في الحضور الجماهيري والمتابعة عبر الشاشات ومواقع التواصل.

وحرصت مشجعات منتخبنا الوطني على مؤازرة العنابي وحضور مباراة الافتتاح التي شهدت حضور 82.490 ألف متفرج باستاد لوسيل، والتي انتهت بفوز منتخبنا على لبنان بثلاثية نظيفة، كما كان الحضور النسائي لافتاً في مواجهة اليابان وفيتنام التي انتهت بفوز الساموراي (4 -2).

 وقالت مشجعات، لـ “الشرق”: إن الملاعب المونديالية بدولة قطر وفرت تجربة رائعة واستثنائية لهن، وأشدن بالتسهيلات الأمنية والتنظيمية لدخولهن وخروجهن من الاستادات بلا أدنى مشكلة، وأضفن أن بطولة كأس آسيا قطر 2023 بالدوحة من الأفضل في الحضور الجماهيري وخاصة العائلي.

 وأشارت المشجعات إلى التسهيلات العديدة اللاتي وجدنها في المواصلات والتنقل وتوفير عربات للمترو وباصات حتى دخولهن الملاعب بمنتهى السلاسة، والخروج منها، وأكدن أن التجربة بدت أكثر من رائعة.

 وبرغم الازدحام والحضور الجماهيري الكثيف للمباريات، فإنهن لم يلاقين أي عائق في دخول الملاعب أو الخروج منها، حيث أكدن على التنظيم الأكثر من رائع للبطولة بما منحهن تجربة راقية للتشجيع ومؤازرة منتخباتهن.

 وتشارك قوة من الشرطة النسائية في تأمين بطولة كأس آسيا قطر 2023، خاصة بعد أن أظهرت مستوى عاليا من الأداء للمهام المنوطة بها في تأمين بطولة كأس العالم 2022.

وتقدم الشرطة النسائية نموذجاً مشرفاً في تطبيق الإجراءات الخاصة بالجمهور النسائي في الملاعب، وذلك عبر الاستقبال الجيد، وتقديم الإرشادات اللازمة، والحرص على الخصوصية للمرأة أثناء عملية التفتيش.  

كما شكل الحضور العائلي للمباريات رقماً لا يستهان به، حيث استمتعت العائلات بحضور المباريات، في جو من البهجة، وأشادوا بمرافق الاستادات التي استضافت البطولة المهيأة لاستقبال العائلات وتوفير تجربة استثنائية لها.

 وتتميز الاستادات المستضيفة لبطولة كأس آسيا بوجود مصليات ودورات مياه خاصة بالنساء ولوحات إرشادية وأماكن لتسهيل حضور العائلات للمباريات.

 ونافس حضور الجمهور النسائي في مباراة اليابان وفيتنام، الحضور في مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان، فيما يتوقع أن يرتفع الحضور النسائي الخليجي في المباريات القادمة مع مواجهات المنتخبات الخليجية المهمة خلال الأيام القادمة.

 وتشيد المشجعات وأفراد العائلات بالفعاليات المصاحبة لبطولة كأس آسيا ومناطق المشجعين، وخاصة في درب لوسيل وكتارا ومشيرب وميناء الدوحة وسوق واقف، والوجهات السياحية والترفيهية، حيث جذبت الفعاليات المصاحبة جميع أفراد الأسرة.

 وكانت المشجعات من دول الخليج، قد خطفن الأنظار بحضورهن بقوة في مدرجات كأس العالم قطر 2022 وحول الملاعب، فيما يرى الكثيرون أن المشهد قد يتكرر بشكل أكبر في بطولة كأس آسيا 2023، مشيرات إلى أن قطر تقدم تجربة مختلفة واستثنائية من الاستمتاع والبهجة للعائلات في مدرجات الملاعب.

 

شاركها.
Exit mobile version