من منافسات الجولة الثالثة

الدوحة – الشرق

وسط ترقب واسع وحالة من الإثارة وحبس الأنفاس سيكون عشاق السرعة على موعد اليوم مع استئناف منافسات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من البطولة العربية للدراج ريس والتي تقام برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي سباق السيارات والدراجات النارية وتشهد مشاركة واسعة من أبطال هذه الرياضة في قطر ودول الخليج. وكان النادي قد افتتح المضمار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين أمام جميع المتسابقين من أجل عمليات الاختبار والتجهيز الأمر الذي مكنهم من الوقوف على جاهزية سياراتهم ودراجاتهم النارية وإيجاد معايير الضبط المثالية لها. أما بالنسبة ليوم أمس الخميس فقد أقيمت منافسات 3 حصص من التجارب التأهيلية لجميع الفئات التي لم يتجاور عدد المشاركين أكثر من 11 متسابقاً على أن تستأنف الحصة الرابعة والأخيرة بتمام الساعة الثالثة مساء اليوم الجمعة أما الفئات التي شهدت مشاركة واسعة فقد تم الانتهاء من تجاربها يوم أمس. ومباشرة اليوم بعد نهاية التجارب ستنطلق منافسات المواجهات الإقصائية والتي تجري بطريقة خروج المغلوب وصولاً إلى السباقات الختامية. وإذا كان الهدف الأوحد للجميع هو السيطرة على لقب هذه الجولة فإن هناك عددا من المتسابقين يطمحون لأبعد من ذلك بغية الحصول على بطولة الموسم كاملاً.

فعلى صعيد الفئة الأقوى وهي فئة 4.0 وسع المتسابق جابر المغربي صدارته للترتيب العام . في الوقت الذي يبدو فيه الأمر مختلفاً في فئة إندكس 4.5 حيث اشتعلت المنافسة على الصدارة بين كل من حسن أشكناني وفواز ابراهيم أحمد علي والفارق بينهما نقطتين فقط لمصلحة الأول ، وفي منافسات فئة إندكس 4.80 يتصدر نواف الخالدي الترتيب العام .

وبالانتقال إلى الفئات التي تتنافس على مسافة الربع ميل وهي الإندكس 8.5 و9.0 يبدو فيها الصراع مفتوحاً بين أكثر من اسم. وستشكل هذه الجولة ربما منعطفاً حاسماً لحسم اللقب أو ازدياد المنافسة أكثر وأكثر. حيث يتصدر الأولى المتسابق حسين أشكناني بفارق 100 نقطة تقريباً . أما الفئة الثانية فيقودها بعد ثلاث جولات المتسابق محمد جواد . أما فيما يتعلق بمنافسات الدراجات النارية نجد أن الأمور ازدادت تعقيداً وحدة في فئة السوبر ستريت بايك حيث يتصدر أحمد بن بلال الترتيب بفارق 95 نقطة فقط. أما في فئة الستريت بايك فيتصد موسى البلوشي الترتيب. في الوقت الذي يتصدر فيه السعودي خالد الدوسري منافسات فئة الإندكس 8.5 للدراجات.

 

شاركها.
Exit mobile version