❖ محمد علي المهندي

في أجواء ساحرة ووسط درب لوسيل وبحضور جمهور كبير يتقدمه عبدالرحمن بن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والسفير الإيطالي وشخصيات رياضية، انطلق رالي قطر الدولي الذي يمثل النسخة الخامسة والأربعين، والذي يشكل الجولة الأولى والافتتاحية من النسخة الرابعة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي 2024، والذي تستمر منافساته حتى مساء غد السبت في 13 مرحلة خاصة بالسرعة في شمالي البلاد، بمشاركة مميّزة من نجوم الراليات العالميين.

 العطية وتغيير الملاح

سيشارك ناصر بن صالح العطية في هذا الرالي بدون ملاحه ماثيو بوميل من (أندورا) الذي حقق معه إنجازات عالمية، واستبداله بالملاح الإيطالي جيوفاني بيرناكيني الذي حقق معه إنجازات إقليمية وعالمية ويتقدم “سوبرمان” الرياضة القطرية ناصر بن صالح العطية بألوان فريق “أوتوتيك موتورسبورت” المشاركين حيث سيقود سيارة “فولكسفاكن بولو جي تي أي” في سعيه للفوز بلقب رالي بلاده للمرة الثامنة عشرة في مسيرته وهو رقم قياسي ويعتبر من أبرز المرشحين للفوز بلقب رالي قطر 2024.

 المهندي يتحدى الطليان

بعد غياب طويل بعد الحادث الذي تعرّض له خلال البطولات، يعود للمشاركة نجم الراليات القطرية في فئة تي4 خالد المهندي مع ملاحه السعودي محمد عناب على متمن سيارته بولارس في أولى جولات الشرق الأوسط للراليات في فئة تي4، وسيشارك في بقية الجولات للمنافسة على لقب هذه الفئة، وينافسه في هذه الجولة سائقون من إيطاليا، وصرح قائلا: “أنا في قمة لياقتي وجاهز من أجل المنافسة في البطولة وسأبذل قصارى جهدي ورفع راية الأدعم عالية خفاقة وسأتحدى الطليان المشاركين معي في هذه الفئة”.

غياب مارتن سيشكس

سيغيب عن الرالي المتسابق اللاتفي مارتن سيشكس بسبب إصابته بوعكة صحية وقرر الانسحاب من الرالي وعدم المشاركة.

 نجوم الرالي يشعلون المؤتمر الصحفي

في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل الانطلاقة في درب لوسيل تحدث نجوم الرالي عن رالي قطر الدولي، في البداية تحدث عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قائلا: “أتمنى لجميع السائقين التوفيق خلال منافسات رالي قطر الدولي، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لجميع العاملين في الاتحاد على جهودهم المستمرة لإنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر”.

وقال الحمد، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الصحفي، إن رالي قطر الدولي الذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط، استقطب هذا العام أسماء كبيرة في عالم الراليات، يتقدمهم ناصر صالح العطية، والنرويجي مادس أوستبيرج والقطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي.

وأضاف: “إن منافسات الرالي هذا العام ستكون قوية ومثيرة، في ظل مشاركة نخبة بارزة من السائقين المميزين سواء على المستوى المحلي أو الدولي، مرحبا بجميع السائقين المشاركين في الرالي، ومبديا رضاه الكامل بالأعداد المشاركة في الرالي والتي وصفها بـالجيدة للغاية”.

وأعرب الحمد عن أمله في أن تخرج منافسات رالي قطر الدولي بصورة مثالية وآمنة خاصة أن مسارات الرالي من الأصعب على مستوى العالم، متوجها بالشكر إلى جميع مؤسسات الدولة التي تساهم بفاعلية في إنجاح تنظيم الرالي.

وتحدث البطل العالمي ناصر بن صالح العطية الفائز بلقب الشرق الأوسط 19 مرة، أن مهمة الفوز والاحتفاظ بلقب رالي قطر هذا العام لن تكون سهلة على الإطلاق، معتبرا أنه من الرائع وجود سائقين مميزين في الرالي، خاصة في ظل الحاجة الملحة لتطوير البطولة.

رالي قطر الدولي عزيز على نفسي وأحب أن أشارك فيه ولي ذكريات وإنجازات، ورغم تغيير الملاح ماثيو بوميل وحل محله الإيطالي جيوفاني بيرناكيني الذي حقق إنجازات كبيرة معي فإنني أضع نصب عيني الفوز بلقب الرالي رغم المنافسة القوية من نجوم الرالي، والأجواء في قطر هذه الأيام تساعد على رفع المعنويات والجماهير تحفزني واللقب لن أفرط فيه، وأشكر الاتحاد القطري على التنظيم الرائع.

كما تطرق عبدالعزيز الكواري في حديثه قائلا: “أشكر الاتحاد القطري على دعمه لنا، أنا جاهز رهن إشارة الاتحاد، السيارة جديدة وقد قمت بتجربتها وأثبتت أنها أفضل من سكودا، سأبذل قصارى جهدي من أجل نيل اللقب وأتمنى أن أحقق حلمي وأفوز بلقب هذا العام 2024.

أما السائق العماني عبدالله الرواحي حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات مناصفة مع ناصر العطية فقال: “رالي قطر من أصعب الراليات وأجملها، سأواصل المنافسة رغم وجود نجوم العالم في مقدمتهم البطل ناصر العطية، سأقوم بعمل إستراتيجية معينة للفوز بلقب الرالي وجمع النقاط التي تساعدني على المنافسة، معنويات قوية وسعيد بالممشاركة”.

كما تحدث السائق الهندي سنين باياكال قائلا: هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها برالي قطر الأجواء رائعة للغاية وهدفي هو اكتساب خبرة من مشاركتي الأولى، وأتمنى أن يحالفني التوفيق وأفوز بأحد المراكز المتقدمة، وشكر قطر على التنظيم الرائع.

كما تحدث السائق النرويجي مادس أوستبيرغ قائلا: “رالي قطر مميز والتنظيم أكثر من رائع، لقد شاركت في رالي قطر وكانت المنافسة قوية ومثيرة، ورغم صعوبة الرالي لكنني سأنافس الجميع وأحصد اللقب، رغم وجود النجوم، وأتمنى النجاح للرالي العريق”.

 

شاركها.
Exit mobile version