جماهير العنابي

❖ عبد الناصر البار

صنعت جماهير العنابي ليلة استثنائية وخرافية على مدرجات استاد الثمامة المونديالي بعد فوز العنابي على المنتخب الايراني بثلاثة اهداف لهدف في مباراة نصف النهائي، وكانت ليلة امس جديدة من الفرح والبهجة والسعادة عاشتها الجماهير القطرية احتفاء بوصول العنابي للدور النهائي للمرة الثانية في تاريخه، هذه الفرحة القطرية كانت مميزة للغاية هذه المرة، بما ان منافسات كأس آسيا 2023 تقام على ارض الدوحة، وعاشت شوارع قطر ليلة تاريخية وغير مسبوقة، وكان شعار “الاحتفالات الفرحة هنا الانتصارات هنا والانجازات هنا”.

فالليلة الجميلة توجت الجهود الرائعة، فكانت هي الأفضل في كل الأعوام الأخيرة، والليلة السعيدة لم نشاهدها منذ عام 2019 بعد تتويج منتخبنا بالكأس القارية لأول مرة لأنها شهدت احتفالات رائعة، في كل الشوارع والميادين والمجالس، ورغم أن الجماهير القطرية احتفلت كثيراً طوال مجريات هذه البطولة فإن فرحة ليلة أمس كانت هي الأكبر والأقوى على مستوى البطولة، وكان من الطبيعي جداً أن نشاهد هذه الفرحة الكبيرة في الدوحة وكل المدن القطرية وهي تنفجر فرحاً وابتهاجاً بهذا الفوز الغالي والمستحق الذي عبرت به الجماهير الرائعة عن حجم السعادة والبهجة التي شعرت بها.

وإذا كانت الاحتفالات الماضية سارت على غير موعد وبدون ترتيب أو تنسيق، فإن الوضعية اختلفت هذه المرة وانطلق عشاق الانتصارات العنابية في تجمعات رائعة ومنظمة لتنضم إلى تجمعات أخرى سيراً على الأقدام أو خلف عجلات السيارات ليزحف الجميع نحو كورنيش الدوحة وسوف واقف ولوسيل ومشيرب.

وقبل انطلاقة المباراة كان الجميع يعلم بأماكن التجمعات الجماهيرية وأبرزها في سوق واقف والحي الثقافي كتارا واللؤلؤة، حيث قام المسؤولون بوضع شاشات عملاقة لعرض المباراة والتي تفاعلت معها الجماهير بشكل واضح، لغاية صافة النهاية اين اطلق الجميع العنان للفوز والانتصار التاريخي للعنابي على المنتخب الإيراني.

جاسم جابر: مباراة تاريخية

أعرب جاسم جابر لاعب العنابي عن سعادته الكبيرة للفوز والتأهل التاريخي الذي حققه منتخبنا على حساب المنتخب الايراني بالدور نصف النهائي، وقال: لقد كانت مواجهة صعبة للغاية مثلما توقعناها قبل اللقاء. واضاف: فرحتنا كبيرة بهذا الانجاز والتأهل للمرة الثانية لنهائي كأس اسيا 2023، واشاد لاعب العنابي كثيرا بالمستوى والروح القتالية العالية التي ظهر بها اللاعبون في مواجهة ايران.

وقال لاعب العنابي: الوعد في استاد لوسيل المونديالي وهدفنا هو مواصلة تحقيق الانجازات والحفاظ على لقبنا القاري الذي حققناه عام 2019، واشار لاعب العنابي الى ان النهائي سيكون في غاية الصعوبة والقوة لأنه ديربي عربي وضد واحد من افضل منتخبات الدورة، وعن مجريات اللقاء قال لاعب العنابي: بصراحة كانت اصعب واقوى مباراة في البطولة حتى الآن وان شاء الله نواصل المشوار الاسيوي بقوة ونحقق اللقب للمرة الثانية.

بسام الراوي: بطولة عربية

اشاد بسام الراوي لاعب منتخبنا الوطني بالمستوى الفني الذي قدمه العنابي في مواجهة الدور نصف النهائي امام المنتخب الايراني، وقال لاعب العنابي: لقد كانت مباراة وملحمة كروية كبيرة فوق المستطيل الاخضر والهدف كان الوصول للدور النهائي الذي لعبنا وخضنا البطولة من اجله، وتابع لاعب العنابي حديثه بالقول: شعور لا يوصف ان تحقق الفوز امام منتخب ايراني مدجج بالنجوم، وقال: بداية المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا لأننا تلقينا الهدف في اول خمس دقائق من اللقاء ولكن عرفنا كيف نركز ونعود للقاء بقوة.

وواصل لاعب العنابي حديثه بالقول: علينا نسيان هذه المباراة والتأهل وعلينا التركيز اكثر لأن مواجهة النهائي تتطلب عملا كبيرا ومجهودات جبارة من اجل تحقيق الفوز ولم لا التتويج بالكأس القارية الثانية في تاريخ الكرة القطرية، واكد ان الشيء الجميل هو ان البطولة ستكون عربية.

إسماعيل محمد: قمة كروية كبيرة

أكد إسماعيل محمد لاعب العنابي ان مواجهة الدور نصف النهائي امام المنتخب الايراني كانت قمة كروية كبيرة بين المنتخبين اللذن دخلا اللقاء بهدف الفوز، وقال: المباراة شهدت سيناريوهات مختلفة ولكن الحمد لله حققنا الاهم وهو الفوز والعبور للدور النهائي من بطولة كأس اسيا الذي كان يظهر انه حلم للبعض لأنه ليس من السهل الوصول للمحطة الاخيرة في ظل وجود منتخبات كبيرة وعريقة كانت مرشحة للقب.

واضاف قائلا: المباراة لم تكن سهلة والمنتخب الايراني قدم لقاء في المستوى وكان ندا عنيدا للعنابي، وعن المواجهة المقبلة في الدور النهائي قال: من المؤكد ان اللقاء لن يكون سهلا كما هو منتظر لأنه نهائي وكذلك ديربي عربي اما المنتخب الاردني يبحث هو الاخر عن اول تتويج بالبطولة القارية.

وعن الحضور الجماهيري قال: الحضور كان مميزا للغاية والجماهير وقفت إلى جانبنا بقوة في كل المباريات من حفل الافتتاح والى غاية مواجهة الدور نصف النهائي. وقال: نحن بدورنا نشكرهم على حضورهم الكبير والمساندة الجماهيرية المميزة في البطولة.

شاركها.
Exit mobile version