كأس آسيا

محمود النصيري

أكد جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا قطر 2023 أن تنظيم قطر لبطولة كأس آسيا قطر 2023 هو استكمال لمشوار كأس العالم 2022 مشيرا إلى أن الاستضافة الكروية القارية تعيش إرث المونديال من حيث الاستادات والبنية التحتية والإرث البشري عبر فريق العمل الذي يمتلك خبرات كبيرة في مثل هذه الأحداث.

وقال الجاسم في تصريحات لقنوات الكأس الرياضية “اليوم نحن على أتم الجاهزية لاستكمال المشوار بعد المونديال حيث دخلنا فعليا في أجواء البطولة التي ستشهد أجواء حماسية كبيرة على الملاعب التسعة التي ستقام عليها المنافسات على مدار شهر كامل”.

وبخصوص حفل افتتاح كأس آسيا قال “حفل افتتاح البطولة سينطلق بداية من الساعة الخامسة عصرا مشيرا إلى أن الحفل سينال إعجاب الجميع بالتأكيد وسيبهر العالم على غرار ما حدث في مونديال قطر، لذا ندعو الجماهير الرياضية إلى القدوم مبكرا إلى استاد لوسيل المونديالي من أجل الاستمتاع بالفعاليات التي سيتم إطلاقها على هامش المباراة الافتتاحية خاصة وأن بوابات الدخول سيتم افتتاحها بداية من الساعة الثانية ظهرا وذلك قبل 3 ساعات كاملة على انطلاق حفل الافتتاح حيث سيكون هناك الكثير من الفعاليات الجماهيرية المتنوعة”.

وبخصوص بطاقة هيا قال الجاسم “بطاقة هيا ليست إلزامية للدخول إلى دولة قطر، كما سيكون دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي دون تذكرة أو إثبات مكان السكن على عكس ما حصل بكأس العالم، كما أن دخول السيارات مفتوح بشكل طبيعي خلال كأس آسيا”.

من جهته تحدث راشد الخاطر المدير التنفيذي للعمليات باللجنة المنظمة عن التسهيلات المقدمة للجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة وقال “هناك ممرات خاصة بالجماهير من ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة منشآت البطولة وخاصة الاستادات المستضيفة للمنافسات عبر الممرات ذات الأولوية، مع توفير المساعدة اللازمة إلى أن يصل هذا المشجع إلى كرسيه بمدرجات الاستاد”.

وبدوره أكد فيصل المفتاح المدير التنفيذي للنقل والخدمات اللوجستية باللجنة المنظمة إنه تم تخصيص أكثر من 600 حافلة لنقل الجماهير إلى ملاعب كأس آسيا وهي أيضا مخصصة للوفود المشاركة وكل ضيوف قطر، مشيرا إلى أن 95 % من حافلات الجماهير كهربائية وصديقة للبيئة وذلك بالتنسيق مع شركة مواصلات.

شاركها.
Exit mobile version