ساو باولو – الشرق

تم امس توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة «سيغا» ووزارة الرياضة البرازيلية تهدف لتعزيز أفضل الممارسات ومعالجة القضايا الأكثر إلحاحا في الرياضة في أمريكا اللاتينية بهدف تعزيز معايير النزاهة والمساءلة والشفافية والحوكمة.ووقع المذكرة من جانب منظمة «سيغا» السيد إيمانويل ميديروس، الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة «سيغا»، فيما وقعتها عن الجانب البرازيلي سعادة السيدة آنا موسر، وزيرة الرياضة البرازيلية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز النزاهة والشفافية والمصداقية في الرياضة على مستوى المنظمات وجميع أصحاب المصلحة، وبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم، فضلا عن دعم مشاركتهم في عمليات صنع القرار وتعزيز ونشر ثقافة النزاهة على جميع مستويات الممارسة الرياضية.

كما ستدعم هذه المذكرة أفضل الممارسات في مجال تطوير رياضة الشباب وفي جميع مراحل عملية التدريب، بما في ذلك توظيف وتدريب وتعليم وحماية الرياضيين الشباب، إلى جانب تشجيع ممارسة أنماط حياة صحية وإيجابية في الرياضة ومن خلالها، ومنع الممارسات التي تقوض النزاهة في الرياضة.

وسيعمل الجانبان على تشجيع ودعم وتطوير السياسات والمبادرات التشريعية، في حدود الصلاحيات والاختصاصات القانونية لوزارة الرياضة البرازيلية والكيانات ذات الصلة، بهدف تعزيز وتنفيذ أجندة إصلاحية شاملة ومنسقة، بما في ذلك اعتماد وتنفيذ معايير نظام المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة “سيغا” للتقييم والتصنيف والتحقق المستقل المعروف اختصاراً باسم (سيرفس).

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بن حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ونائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة «سيغا»: “يعكس توقيع هذه المذكرة توسع أعمال منظمة سيغا على مستوى القارات بهدف تعزيز الحوكمة ووضع حلول للتحديات التي تواجه النزاهة في الرياضة في أمريكا اللاتينية”.

ومن جانبها، أعربت سعادة السيدة آنا موسر، وزيرة الرياضة البرازيلية عن سعادتها بتوقيع هذه المذكرة وقالت إن: “هذه الاتفاقية ستمهد الطريق نحو تحقيق الإصلاحات الضرورية في كرة القدم البرازيلية ونأمل أن يتم تعزيز سبل الحوار والتعاون مع جميع المؤسسات الرياضية البرازيلية لحماية النزاهة في الرياضة”.

شاركها.
Exit mobile version