كرة الطاولة

الدوحة – قنا

تواصلت اليوم منافسات النسخة الـ 27 لبطولة آسيا للشباب والشابات لكرة الطاولة، بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة، يمثلون 24 دولة، وذلك في صالة لجنة رياضة المرأة بأسباير زون، وتستمر حتى يوم 22 يوليو الجاري.

وواصل نجوم المنتخب الصيني سيطرتهم وتصدروا المشهد في منافسات الفردي في الشباب والشابات، بجانب منافسة من المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي، فيما ودعت المنتخبات العربية المنافسة.

وضمن منافسات فردي الشباب تحت 15 عاما، تمكن يوسف عبدالله لاعب المنتخب القطري من تجاوز الكويتي فرج حسن بنتيجة 3 – 0 ضمن المجموعة العاشرة، ونجح اللاعب رواد الناصر في تخطي السنغافوري لي سوورث بنتيجة 3 – 0 ضمن المجموعة 11، كما فاز اللاعب سلطان خالد الكواري على نظيره الكويتي خالد الدباس بنتيجة 3 – 0 ضمن المجموعة 15، فيما خسر اللاعب محمد السليطي أمام اللاعب السيرلانكي هارين موناسينغا بنتيجة 1 – 3 ضمن المجموعة السابعة.

وضمن منافسات فردي الشباب تحت 19 عاما خسر لاعب المنتخب القطري عبدالله عبد الوهاب أمام كل من الياباني سورا ماتسوشيما بنتيجة 0 – 3، والهندي سارث ميشرا بنتيجة 1 – 3 ضمن مباريات المجموعة الثانية.. فيما استطاع لاعب “الأدعم” في الفئة نفسها عباد العبدالله التغلب على اللاعب العماني تركي العبري بنتيجة 3 – 1، قبل أن يخسر أمام بطل الصين تايبيه يو شانغ بنتيجة 0 – 3 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وخسر اللاعب علي حمزة أمام اللاعب الإندونيسي نور حافظ بنتيجة 0 – 3، وبالنتيجة نفسها أمام الصيني يو زهانغ هوانغ.

وتستكمل غدا /الجمعة/ منافسات الأدوار النهائية للفردي والزوجي للناشئين والناشئات والشباب والشابات لفئتي تحت 15 و19 عاما، وكذلك الزوجي المختلط، وتقام المباريات النهائية يوم السبت المقبل لمعرفة أصحاب البطاقات المؤهلة لبطولة العالم التي تستضيفها سلوفينيا خلال العام الجاري.

وأعرب الفرنسي جوليان جيرارد، مدرب المنتخب القطري للشباب لكرة الطاولة، عن سعادته بالمستوى الفني الذي أظهره جميع لاعبي المنتخب خلال منافسات الفرق، وكذلك خلال منافسات الفردي، مبديا رضاه عن النتائج التي تحققت وعن التجربة التي حصل عليها هؤلاء اللاعبون الشباب.

وقال في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “المشاركة بالنسبة لمنتخبنا تعد إيجابية، خاصة أن التنافس مختلف عن البطولات الإقليمية، والفائدة تتجلى بوجود أبطال مصنفين في القائمة الأفضل على مستوى العالم”.

وأضاف: “جهزنا فريقنا بصورة جيدة، ونملك نوعية جيدة من اللاعبين، ونتمنى أن نظهر بالصورة المرضية التي تلبي آمالنا في الاستحقاقات المقبلة لأن الهدف من البطولات القارية أن تكتسب المهارات والخبرات التي تمكن جميع لاعبي المنتخب من إبرازها في استحقاقات مقبلة”.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري للعبة ينظر بأهمية كبيرة لهذه البطولة على صعيد استفادة اللاعبين من الاحتكاك مع نخبة اللاعبين في المنطقة، والحصول على خبرات من خلال التنافس مع مدارس مختلفة.

وتابع: “نحن نعرف أن النتائج لن تكون في صالحنا، ونريد أن نعرف ماذا تعلم هؤلاء اللاعبون من البطولة، فضلا عن أنها تعد فرصة ثمينة لبناء علاقات مع أفضل لاعبي العالم، وبناء الثقة بالنفس مما سيساهم في رفع مستوى المنتخب والتقدم خطوة إلى الأمام”.

وختم جيرارد: أعتقد أن منتخب الصين يملك حظوظا وافرة في الوصول إلى المباريات النهائية، سواء في الفردي أو الزوجي، خاصة في فردي الشباب أو الشابات بعد السيطرة الكبيرة له في منافسات الفرق، بيد أن المفاجآت واردة في ظل المستويات المميزة للاعبي اليابان وكوريا الجنوبية.

من ناحيته، أكد سلطان خالد الكواري لاعب المنتخب القطري أن مشاركته في بطولة آسيا للشباب قد أضافت له العديد من الخبرات في ظل مواجهته لعدد من اللاعبين المصنفين الأوائل في القارة، مشيرا إلى أن هذا النوع من البطولات يساهم بمنحه الثقة وذلك من أجل الإعداد للبطولات المقبلة التي يقوم بالتحضير لها مع زملائه في المنتخب.

وأضاف الكواري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “بلا شك، المشاركة في البطولة الآسيوية ستزيد خبرات جميع لاعبي المنتخب، فضلا عن الفائدة الكبيرة التي تقدمها البطولة على مستوى التعامل مع نوعية خاصة من اللاعبين على طاولة واحدة”.

وتابع: “لقد وضعتني القرعة في مواجهة اللاعب الصيني في دور المجموعات، وقدمت مستوى جيدا بشهادة الجهاز الفني، وكانت النقاط متقاربة، وأنا راض عن هذه المشاركة”.

وختم الكواري تصريحاته لـ /قنا/ بالقول: “أتمنى أن أوفق في تقديم مستويات جيدة في منافسات الزوجي، فقد خضنا مرحلة إعداد جيدة قبل البطولة”.

من جهته، قال عباد العبدالله لاعب المنتخب القطري إنه حصل على فرصة كبيرة من خلال مشاركته في هذه البطولة القارية، إلى جانب أميز لاعبي القارة، مؤكدا أنه حاول تقديم المستوى الجيد والاستفادة من الاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين.

وأضاف في تصريح مماثل: “المشاركة في بطولة آسيا جاءت بعد الحصول على لقب غرب آسيا، وبالتأكيد هذه البطولة يطمح الكل للمشاركة فيها، وقد استطعنا معالجة بعض الأخطاء التي ظهرت خلال البطولات السابقة، وتمكنا من تقديم مباريات جيدة اليوم في منافسات الفردي”.

وأوضح اللاعب أن البطولة الآسيوية شهدت حضورا كبيرا للاعبين المصنفين كونها مؤهلة لبطولة العالم في سلوفينيا التي ستقام خلال العام الجاري.

وختم اللاعب: “نعد بتحقيق أفضل النتائج، وتقديم مستويات طيبة خلال منافسات الزوجي تليق بكرة الطاولة القطرية”، مشددا على جاهزية المنتخب من الناحيتين الفنية والبدنية، وذلك بعد خوض برنامج إعدادي مكثف استعدادا لهذه البطولة المهمة.

شاركها.
Exit mobile version