❖ عبد المجيد آيت الكزار

يواصل المنتخبان الفلسطيني والكويتي لكرة القدم استعداداتهما في الدوحة للمباراة التي سوف تجمع بينهما غدا في تمام الساعة السابعة مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا عام 2026.

   – إنعاش الحظوظ

ويحتل “الفدائي” المركز السادس والأخير برصيد نقطة حصل عليها من تعادله السلبي مع مضيفه الكوري الجنوبي بينما خسر أمام كل من المنتخبين الأردني بهدف مقابل ثلاثة أهداف والعراقي بهدف دون رد.

أما “الأزرق” فيحتل المركز الخامس برصيد نقطتين حصل عليهما من تعادله مع المنتخبين الأردني بهدف لمثله والعراقي دون أهداف بينما خسر برباعية دون رد أمام المنتخب العماني.

ويتطلع المنتخبان الفلسطيني والكويتي لتحقيق الانتصار الأول لهما في المجموعة الثانية التي يتصدر ترتيبها منتخب كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط متقدما بفارق الأهداف على منتخب العراق الوصيف فيما يحتل المنتخب الأردني المركز الثالث برصيد 4 نقاط والمنتخب العماني المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

   – تغييرات مرتقبة

حط المنتخب الفلسطيني رحاله بالدوحة يوم الجمعة الماضي قادما من العراق بعد انتهاء مباراته مع نظيره العراقي حيث انتظم في استعداداته لمواجهة نظيره الكويتي على ملاعب جامعة قطر..

ونظرا لأهمية المباراة المرتقبة غدا أجرى التونسي مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني بعض التغييرات على تشكيلة الفدائي حيث ضم إليها بعض اللاعبين الذين يتواجدون فيها ويتعلق الأمر بكل من محمد صالح، وجوناثان زوريلا، وتامر صيام، ورامي حمادة.

 وعلى الرغم من صعوبة مهمة التأهل لكأس العالم 2026 إلا أن المدرب دبوب يعتبر أن حظوظ منتخبه ما زالت قائمة في المنافسة مشددا على أهمية المباراة المقبلة أمام الكويت، حيث قال: “نحن مطالبون بتحقيق الفوز فيها وحصد النقاط الثلاث”.

   – تصحيح الأخطاء

من جانبه، بدأ المنتخب الكويتي منذ يوم السبت الماضي تدريباته على ملاعب العقلة بالدوحة استعدادا لمواجهة نظيره الفلسطيني.

ويعمل الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها منتخبه وتسببت في خسارته الثقيلة برباعية أمام نظيره العماني، وأن يرمم المعنويات المهزوزة للاعبيه ويعيد رفعها حتى يكونوا في أتم الجاهزية للمباراة.

ومن المرتقب أن يجري الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب “الأزرق” هو الآخر بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها المباراة.

شاركها.
Exit mobile version