منتخب فلسطين لكرة القدم..

الدوحة – قنا

ضمن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وبلوغ المرحلة الثالثة والحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم بتعادله دون أهداف مع نظيره اللبناني اليوم على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المشتركة.

وحافظ منتخب أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات عقب فوزه في وقت سابق اليوم على منتخب بنغلاديش بهدفين نظيفين، مقابل 8 نقاط لفلسطين، و3 نقاط للبنان، ونقطة واحدة لبنغلاديش.

دخل المنتخب الفلسطيني مجريات المباراة بوتيرة سريعة، وهدد مرمى منافسه منذ الدقائق الأولى لكن الحارس اللبناني مصطفى مطر تألق في التصدي للعديد من الكرات الخطرة.

وواصل المنتخب الفلسطيني أفضليته، حيث سنحت له فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل محمد خليل كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حولها المهاجم وسام أبو علي برأسه اتجاه الزاوية البعيدة لكنها مرت قريبة بجوار القائم في الدقيقة (13).

في المقابل، جاءت أولى المحاولات من جانب المنتخب اللبناني عندما سدد حسين الزين كرة قوية بقدمه اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء، لكنها جاءت سهلة بين أحضان حارس المرمى الفلسطيني رامي حمادة في الدقيقة (21).

وأهدر منتخب فلسطين فرصة افتتاح التسجيل بعد هجمة سريعة قبل أن تصل الكرة نحو عدي خروب على الجهة اليمنى ليرسلها بدوره عرضية عالية داخل المنطقة ارتقى لها وسام أبو علي ليحولها برأسه قوية فوق المرمى في الدقيقة (45+3).

وظهر المنتخب اللبناني بصورة أفضل في الشوط الثاني، محاولا الاعتماد على الكرات العرضية خاصة عن طريق حسين الزين في الجهة اليسرى نحو المهاجم عمر شعبان الذي حاول تهديد مرمى المنافس في أكثر من مرة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أهدر المنتخب الفلسطيني فرصة ثمينة لخطف هدف الفوز بعد هجمة سريعة قادها البديل مصطفى زيدان قبل أن يمرر الكرة إلى الدباغ على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليسددها الأخير نحو الزاوية اليسرى تألق الحارس مطر في إبعادها إلى ركلة ركنية (90+3)، لتنتهي مجريات المباراة على وقع التعادل السلبي.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات هذه المجموعة يوم 11 يونيو الجاري حيث يستضيف منتخب أستراليا نظيره الفلسطيني في مدينة بيرث، ويلتقي منتخب لبنان مع بنغلادش في دكا.

وضمن الجولة ذاتها لحساب مباريات المجموعة السابعة، حسم منتخب الأردن تأهله إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات مونديال 2026 المقرر بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعدما ضمن المشاركة في كأس آسيا 2027 بالسعودية، عقب فوزه اليوم على ضيفه منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون رد على استاد عمان الدولي.

وسجل علي علوان، ويزن النعيمات، والبديل إبراهيم سعادة أهداف المنتخب الأردني في الدقائق (51، و68، و90+4) على التوالي.

وحافظ منتخب السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، بفوزه في وقت سابق اليوم على نظيره الباكستاني بثلاثية نظيفة، مقابل 10 نقاط للأردن، و5 نقاط لطاجيكستان، في حين بقي رصيد منتخب باكستان خاليا من النقاط.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة ذاتها يوم 11 يونيو الجاري، حيث يواجه منتخب السعودية نظيره الأردني في الرياض، ويستضيف منتخب طاجيكستان نظيره الباكستاني في دوشانبي.

شاركها.
Exit mobile version