مباراة قطر يتأهل والأردن في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً

الدوحة – قنا

تأهل المنتخب القطري للشباب إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين 2025، عقب فوزه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة، في إطار تصفيات المجموعة العاشرة التي ضمت إلى جانبهما كلا من منتخبي هونغ كونغ وسنغافورة.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب القطري كل من محمد خالد وبسام عادل وإبراهيم الحسن في الدقائق (6) و(51) و(55)، وسجل للمنتخب الأردني عودة الفاخوري وبسام عادل بالخطأ في مرماه في الدقيقتين (39) و(69).

وجمع المنتخب القطري العلامة الكاملة (9) نقاط في المجموعة بفوزه في مبارياته الثلاث، بعد تفوقه في الجولتين الأولى والثانية على كل من منتخبي سنغافورة وهونغ كونغ 3/ 0 و2/ 0 على التوالي، بينما احتل المنتخب الأردني المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وبدأ المنتخب القطري للشباب المباراة ضاغطا بقوة على مرمى منافسه، ساعيا إلى اقتناص هدف التقدم بسرعة كبيرة، ولم ينتظر /الأدعم/ سوى ست دقائق ليفتتح باب التسجيل عبر مهاجمه محمد خالد الذي قام بمجهود فردي بعد توغله في منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة قوية في أقصى الزاوية معلنا عن هدف الأسبقية.

وواصل المنتخب القطري بعد ذلك ضغطه الكبير على مرمى منافسه، بحثا عن تعزيز النتيجة، ومن كرة مررها محمد خالد إلى تحسين محمد على مشارف المنطقة، سدد هذا الأخير كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الأردن لتلامس العارضة وتتحول إلى ركنية في الدقيقة (11).

وحاول المنتخب الأردني إظهار ردة فعل حيال الأفضلية في الدقائق الأولى للمنتخب القطري من ناحية السيطرة والتهديد، ليقود لاعبوه هجمة سريعة انتهت بعرضية، حولها اللاعب عودة الفاخوري في الشباك معلنا بها عن هدف التعادل في الدقيقة (39)، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني رمى المنتخب القطري بثقله الهجومي بحثا عن التقدم في النتيجة من جديد، ليقود لاعبوه هجمة منظمة وصلت إلى بسام عادل على مشارف منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية لم يستطع حارس منتخب الأردن صدها لتسكن الشباك وتعلن عن ثاني الأهداف في الدقيقة (51).

واستمرت الأفضلية من ناحية السيطرة والتهديد للمنتخب القطري، ليتوغل إبراهيم الحسن في المنطقة بعد هجمة منظمة، ويودع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة (55).

واستفاد المنتخب الأردني من خطأ دفاعي، بعد كرة عرضية إثر ضربة ركنية وصلت لمنطقة الجزاء، ليحولها مدافع المنتخب القطري بسام عادل بالخطا في مرماه ويعلن من خلالها عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة (69).

واستمر السجال بين المنتخبين في الوقت المتبقي للمباراة، ونجح المنتخب القطري في المحافظة على تقدمه، ليخطف بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية بعد تحقيقه العلامة الكاملة بفوزه في مبارياته الثلاث.

وعلى مدى تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما، استطاع المنتخب القطري للشباب التتويج باللقب للمرة الأولى عام 2014 خلال النسخة التي استضافتها ميانمار، بفوزه في المباراة النهائية على منتخب كوريا الشمالية بهدف دون رد، كما تأهل للدور قبل النهائي في نسخة 2018 التي استضافتها إندونيسيا.

وتتأهل إلى النهائيات القارية المنتخبات العشرة الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، كما ستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2025 والمقررة في تشيلي.

شاركها.
Exit mobile version