تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً.. قطر تفوز بخماسية على النيبال وتتصدر المجموعة السادسة

الدوحة – قنا

تغلب المنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم، على نظيره النيبالي بخماسية نظيفة، وذلك في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب أكاديمية أسباير 7، لحساب الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2025 المؤهلة للنهائيات المقررة في السعودية في الفترة من 3 إلى 20 أبريل المقبل.

سجل أهداف المنتخب القطري كل من يزن هاني في الدقيقة 20، والقائد زيد فيصل “هاتريك” في الدقائق 45 و56 و82، وعمر المرزوقي في الدقيقة 65، لتتصدر بذلك قطر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بينما يأتي المنتخب الياباني ثانيا بثلاث نقاط حيث سيلتقي في وقت لاحق من اليوم نظيره المنغولي على استاد حمد بن خليفة، في حين بقي رصيد نيبال ومنغوليا خاليا من النقاط.

وفرض المنتخب القطري أسلوبه، واستحوذ على وسط الملعب، معتمدا على الاختراقات عبر الأطراف، لكنه واجه صعوبات بالغة في عملية المساندة في الثلث الأخير من ملعب المنافس، بجانب عدم التركيز في نقل الكرة عبر الخطوط.

وأخذ الأدعم الأسبقية عندما انطلق تميم القاضي على الجانب الأيسر، وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة لزميله زيد فيصل الذي بدوره مررها لزميله يزن هاني الذي تابعها في سقف المرمى في الدقيقة 20.

وواصل المنتخب أفضليته من ناحية الاستحواذ والسيطرة على منطقة الوسط، ونجح قائده زيد فيصل في مضاعفة النتيجة بعدما وصلته كرة داخل الجزاء من زميله تميم القاضي في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، كان المنتخب القطري عازما على اللعب بفاعلية أكبر في الخطوط الأمامية من أجل إضافة المزيد من الأهداف، معتمدا على توغلات تميم القاضي من الجهة اليسرى، وتحركات زيد فيصل في العمق الدفاعي.

في المقابل، أراد منتخب نيبال إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات العكسية، بيد أن حارس المنتخب القطري أحمد صابر لم يتعرض لأي خطورة تذكر، حتى تمكن زيد فيصل من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب القطري بعدما استقبل كرة داخل المربع الصغير بضربة رأسية في الدقيقة 56.

وعاد عمر المرزوقي ليضيف الهدف الرابع لصالح المنتخب القطري بعد كرة ارتدت من دفاع المنتخب النيبالي داخل الجزاء، ليتابعها في الشباك في الدقيقة 65. واستغل المنتخب القطري الكثافة العددية في مناطق المنافس ليعزز النتيجة بالهدف الخامس بواسطة لاعبه زيد فيصل الذي سجل هدفه الشخصي الثالث له في المباراة والخامس له في التصفيات بضربة رأسية في الدقيقة 82.

وكاد الأدعم أن يضيف الهدف السادس بواسطة زيد فيصل الذي صوب كرة قوية من خارج الصندوق، لكن دفاع نيبال أنقذ الموقف لينتهي اللقاء بانتصار كبير للمنتخب القطري بخماسية نظيفة.

يذكر أنه جرى تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر الجاري.

وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية.

شاركها.
Exit mobile version