المنتخب السوداني لكرة القدم

الرباط – قنا

فاز المنتخب الموريتاني على نظيره السوداني بثلاثة أهداف دون رد، اليوم/ الثلاثاء/ في المباراة التي اقيمت بالمغرب ضمن الجولة الخامسة من تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقرر إقامتها في ساحل العاج مطلع العام 2024.

وسجل ثلاثية المنتخب الموريتاني محمد نوح في الدقيقة (26)، و حسن حبيب (50)، وحمى الطنجي (56).

ورفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى (8) نقاط في صدارة المجموعة مقابل (6) نقاط للمنتخب السوداني في المركز الرابع بفارق نقطة عن المنتخب الكنغولي الثالث والمنتخب الجابوني الثاني بالرصيد ذاته (7) نقاط.

وستحدد الجولة الأخيرة المنتخبين المتأهلين للنهائيات وتملك المنتخبات الأربعة فرصة في التأهل.

ولحساب المجموعة الرابعة، تعادل منتخب إثيوبيا مع ضيفه مالاوي من دون أهداف لحساب المجموعة الرابعة ليرفع منتخب مالاوي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأثيوبي صاحب الرصيد ذاته من النقاط.

وضمن المنتخب المصري التأهل للنهائيات على رأس هذه المجموعة برصيد (12) نقطة ولحق به المنتخب الغيني وصيفا برصيد (9) نقاط.

وبهذه النتيجة، ضمن منتخب غينيا التأهل وصيفا للمجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن إثيوبيا ومالاوي، فيما ضمنت مصر التأهل بعد تصدرها المجموعة برصيد 12 نقطة.

ولحساب المجموعة الثالثة، فاز منتخب بوروندي على ضيفه ناميبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى (4) نقاط متساويا مع الكاميرون، مقابل (5) نقاط لمنتخب ناميبيا في صدارة المجموعة.

وستحدد المواجهة الأخيرة في سبتمبر المقبل المنتخبين المتأهلين من المنتخبات الثلاثة في المجموعة علما بأن المجموعة هي الوحيدة التي تضم ثلاثة منتخبات بعد استبعاد كينيا من التصفيات.

وتأهلت للنهائيات بشكل رسمي حتى الآن منتخبات (15) دولة وهي السنغال /حامل اللقب/ وكوت ديفوار صاحب الضيافة، ومصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ونيجيريا، وغينيا بيساو، وبوركينا فاسو، جزر الرأس الأخضر، وزامبيا، وغينيا الاستوائية، وجنوب إفريقيا، ومالي، وغامبيا، فيما يدور الجدل حول تأهل موزمبيق بشكل رسمي في ظل صدور قرار من لجنة الانضباط بفوز منتخب بنين على رواندا وهو ما أرجأ صعود موزمبيق رسميا.

شاركها.
Exit mobile version