الدوحة – موقع الشرق

أثار نجم المنتخب المغربي لكرة القدم الجدل قبل انطلاق مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كأس الأمم الأفريقية التي بدأت أمس بفوز كوت ديفوار “البلد المضيف” على غينيا بيساو.

وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة “الفراعنة” مع موزمبيق التي تقام مساء اليوم الأحد بالجولة الأولى للمجموعة الثانية بأمم أفريقيا، رد المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد على تصريحات نجم خط وسط منتخب المغرب عز الدين أوناحي والتي انتقد خلالها طريقة لعب منتخب “الفراعنة”.

وكان أوناحي قال لصحيفة “La Provence” الفرنسية: “منتخب مصر الذي فاز بسبعة ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباريات رائعة، لكنه يستطيع إدارة المباريات”، مضيفاً: “يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التسجيل 1-0 من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا (لتضييع الوقت)”.

ورد مصطفى محمد على تصريحات أوناحي قائلاً، بحسب موقع روسيا اليوم: “لم أتابع ما قاله عز الدين أوناحي لكن إذا كان قد قال ذلك فتاريخنا وأرقامنا ترد، فزنا بسبع بطولات ونسعى لنحقق الثامنة”، مضيفاً: “إذا كان يرى (أوناحي) تلك الطريقة هي التي تجلب الفوز، أدعوه للعب بطريقتنا لتحقيق الفوز بالبطولات مثلنا”.

وتستضيف كوت ديفوار كأس أفريقيا 2023 خلال الفترة من 13 يناير الحالي حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة السابقة التي أقيمت في الكاميرون عام 2021.

وقسمت المنتخبات إلى 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ومع نهاية الدور الأول تتأهل المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وتلحق بها أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

والمجموعات الست هي:

المجموعة الأولى: ساحل العاج ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.

المجموعة الثانية: مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

المجموعة الثالثة: السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

المجموعة الرابعة: الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.

المجموعة الخامسة: تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

المجموعة السادسة: المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

شاركها.
Exit mobile version