لندن – قنا

 أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم، تعاقده رسميا مع المهاجم الفرنسي الدولي كريستوفر نكونكو قادما من لايبزيغ الألماني، وذلك بعقد لمدة ست سنوات اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.

وقال نكونكو، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي اللندني: “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى تشيلسي .. هناك جهود كبيرة جرت لانضمامي إلى النادي وأنا اتطلع إلى مقابلة مدربي وزملائي وأن أظهر لمشجعي تشيلسي ما يمكنني القيام به على أرض الملعب”.

وتابع: “بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، أريد الآن اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أحد أقوى الدوريات في العالم.. أنا متحمس جدا لهذا التحدي وسأكون فخورا بارتداء قميص تشيلسي”.

وقد بدأ نكونكو، الذي غاب عن المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم FIFA قطر 2022 بسبب الإصابة، مسيرته الكروية مع نادي باريس سان جيرمان حيث خاض في صفوفه 78 مباراة وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين قبل الانتقال إلى لايبزيغ عام 2019.

وفرض نكونكو نفسه في الدوري الألماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا، واختير لاعب العام في الدوري الألماني في موسم 2021 / 2022، كما قاد لايبزيغ إلى إحراز كأس ألمانيا في الموسمين الأخيرين.

شاركها.
Exit mobile version