لتنظيم منافسات الفنون القتالية المختلطة “أم أم إيه”

جانب من الاجتماع

الدوحة – الشرق

دشنت “فينيشرز شامبيون شيب” المتخصصة في إقامة الأحداث الرياضية الكبرى ذات المستوى الاحترافي المتمثلة في لعبة الـ” إم إم إيه” مقرا لها بالدوحة اعتمادا على النجاحات الكبيرة التي حققتها دولة قطر في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى سواء للألعاب الجماعية أو الفردية.

تهدف “فينيشرز شامبيون شيب” إلى زيادة الوعي الرياضي والاهتمام بهذه اللعبة من أجل بناء مجتمع صحي قوي، وزيادة تنوع الأنشطة الرياضية، ودعم عدد أكبر من الشباب لممارسة هذه الرياضة الجديدة إضافة إلى دعم المواهب لتمثيل دولة قطر في المحافل الدولية.

وأوضح سعادة الشيخ علي بن محمد بن غانم بن علي آل ثاني رئيس مجلس إدارة “فينيشرز شامبيون شيب” أنهم بصدد إطلاق بطولة معدلة من الـ”إم إم إيه” في الدوحة خلال الفترة القليلة المقبلة بهدف إدخال هذه اللعبة في المجتمع القطري ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإتاحة الفرصة لأبطال قطر المحترفين للمشاركة في البطولة ومنحهم بطاقات احتراف دولية من “فينيشرز شامبيون شيب” العالمية.

وأضاف سعادته أن “فينيشرز شامبيون شيب” تركز في الفترة الحالية على تعزيز الممارسات الرياضية وإثارة الشغف ولفت الأنظار مرة أخرى إلى قطر كعاصمة للرياضة بإقامة بطولة عالمية مع الارتقاء بالرياضة القطرية على مستوى الثقافة والممارسة والاحتراف الدولي.

 وبين سعادة الشيخ علي بن محمد بن غانم بن علي آل ثاني أن مجلس إدارة “فينيشرز شامبيون شيب” انتهى من وضع آلية عمل موحدة لتشكيل اللجان وتحديد مهامها ومتابعة وقياس أدائها معتمدا على سياسة واضحة لاتخاذ ومعالجة القرارات وحل العقبات التي تواجه تنظيم البطولات لإظهارها بالشكل اللائق لافتا إلى أن هذه البطولة تحظى بحضور جماهيري كبير لذا فهي تقام في استادات كبرى لاستيعاب أعداد الجماهير.

وأكد سعادته التزام “فينيشرز شامبيون شيب” برؤية قطر الوطنية 2030 الخاصة بالاستدامة والمحافظة على البيئة في جميع فعالياتها المستقبلية عبر تقليل استهلاك الطاقة وتطبيق برامج إعادة التدوير وتشجيع النقل المستدام واستخدام المنتجات والمواد المعاد تدويرها مثل الأوراق والعبوات البلاستيكية واستخدام أكواد للدخول والتحرك تقلل من الاعتماد على الأوراق ووضع مواد دعائية تحث على الحفاظ على البيئة، متابعا بأن “فينيشرز شامبيون شيب” رغم حداثة إنشائها تعمل على عقد مجموعة من الشراكات لتنظيم بطولات وفعاليات بشكل مستمر بما يسهم في زيادة الحركة التجارية والسياحية وتعزيز السمعة الطيبة التي تحظى بها قطر في إقامة البطولات والفعاليات الكبرى والتسويق لها كوجهة رياضية عالمية.

 من جانبه أوضح السيد جاى سودارسن نائب رئيس مجلس الإدارة أن هذه اللعبة تعتبر مزيجا بين كثير من فنون الدفاع عن النفس بتقنيات ومهارات مختلفة حيث تسمح قوانينها باستخدام الضربات المباشرة والمسكات سواء في وضعية الوقوف أو على الأرضية مما يسمح للاعبين بالدخول لهذه الرياضة بأنواع مختلفة من الفنون القتالية مثل: (الجودو والتيكوندو والملاكمة والمصارعة والجو جيستو والكاراتيه وموياي تاي وغيرها) باستخدام أدوات السلامة والقفازات المستحدثة وتقنية تقليل الوقت في الجولات وهي نسخة معدلة من بطولة “إم إم إيه” المعروفة.

وأضاف أن “فينيشرز شامبيون شيب” نظمت العديد من بطولات الـ”إم إم إيه” و”الكيك بوكسينج” و”الكيوكوشن للكاراتيه” في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وغيرهما.

شاركها.
Exit mobile version