تدشين أول دوري في قطر لكرة السلة للسيدات

الدوحة – قنا

تشهد قطر في شهر نوفمبر المقبل انطلاق أول دوري لكرة السلة للسيدات، في إطار جهود الدولة لتعزيز مشاركة المرأة في كافة النشاطات والمجالات، ومن ضمنها المجال الرياضي.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عن جدول بطولة دوري السيدات، الذي سينطلق في السادس من شهر نوفمبر المقبل على صالة الاتحاد في منطقة الغرافة، وكذلك دوري الفتيات الذي سينطلق في نفس الموعد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي ترأسه السيد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، والسيد سعدون الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري، والسيدة أمل الكلدي مدير منتخب السيدات لكرة السلة.

وأعرب المغيصيب عن سعادته الكبيرة بتدشين النسخة الأولى من منافسات دوري كرة السلة سواء للسيدات أو الفتيات، معتبرا أنها نتاج استراتيجية الاتحاد في تمكين المرأة في المجال الرياضي ومشاركتها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تأتي أيضا ضمن استراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، التي تهدف إلى دعم مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية وتمكينها بالصورة المرضية، والتي تسهم في الاستفادة من الفتيات القطريات في دعم المنتخبات الوطنية.

وشدد على أن الاتحاد يهدف من خلال هذا الدوري إلى تشجيع الفتيات القطريات على المشاركة والتفوق في الرياضة، وتحسين حياتهن، والاستفادة منهن في بناء منتخبات قوية للسيدات والشابات، وهو ما يسهم في الارتقاء بالمجتمع القطري ككل.

وتوجه المغيصيب بالشكر إلى الفرق التي حرصت على المشاركة في النسخة الأولى من دوري السيدات، متمنيا زيادة عدد الأندية المشاركة في المواسم المقبلة، مؤكدا دعمهم اللامحدود لكل الاندية التي تهتم برياضة السلة للسيدات.

من جانبه، أوضح سعدون الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة أن اطلاق دوري السلة للسيدات سيشهد مشاركة 13 فريقا تمثل أندية وأكاديميات خاصة ، مبديا تطلعه لمنافسات قوية في هذا الدوري من أجل الوصول إلى مستويات أفضل خلال المواسم المقبلة.

واعتبر أن انطلاق أول دوري لكرة السلة للسيدات سيكون بمثابة ترسيخ لرؤية دولة قطر 2030 الرياضية، والتي تهدف إلى تمكين المرأة ومشاركتها في الجوانب الرياضية، فضلا عن تكوين منتخب للسيدات قادر على تمثيل قطر في مختلف المحافل الدولية القادمة.

بدورها، أعربت السيد أمل الكلدي مدير منتخب السيدات لكرة السلة عن سعادتها البالغة بإطلاق أول دوري للسيدات لكرة السلة، موجهة الشكر إلى اللجنة الاولمبية القطري والاتحاد القطري لكرة السلة على جهودهما لإنجاز هذه الخطوة التي تأخرت كثيرا.

وقالت الكلدي إن كرة السلة تحظى بشعبية كبيرة في دولة قطر، وإن إقامة أول دوري للسيدات والفتيات للعبة هو بداية لمرحلة من النجاح خاصة أن الجميع يجتهد من أجل تطوير الرياضة النسائية في دولة قطر.

وأعربت عن أملها في مزيد من التطوير للبطولة مستقبلا من خلال زيادة عدد الفرق المشاركة وارتفاع المستوى الفني بصفة عامة، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخبات القطرية، وتكوين منتخب يمثل البلاد في منافسات دورة الالعاب الآسيوية التي ستقام في قطر عام 2030.

ويشارك في الدوري بنسخته الأولى ستة فرق، هي: الغرافة، العربي، هوبس الشمال، بلاك ريفنز، برو سبورت، والملتقي، على أن تقام منافسات الدوري من ثلاث مراحل من خلال مجموعة واحدة، تضم الفرق الست.

وينطلق الدوري يوم /الإثنين/ السادس من نوفمبر بإقامة ثلاث مباريات، تجمع برو سبورت مع بلاك ريفنز ، والغرافة مع هوبس الشمال، والعربي مع الملتقي.

أما دوري الفتيات فيشارك فيه سبعة فرق هي : مدرسة آمنة بنت وهب، برو سبورت، فيم أكاديمي، هوبس الشمال، الملتقي، والمركز الترفيهي، والمختبر الرياضي، وتقام منافساته على مرحلتين من خلال مجموعة واحدة، وتنطلق مبارياته في السادس من نوفمبر، على أن يختتم في 27 فبراير العام المقبل.

شاركها.
Exit mobile version