عبد الناصر البار

يخوض منتخبنا الوطني مرانه الرئيسي والأخير صباح اليوم على استاد خليفة الدولي بداية من الساعة العاشرة والنصف كآخر تدريب للكتيبة العنابية تحت قيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة وأسلوب اللعب الذي ينوي به دخول مواجهة المنتخب الأفغاني يوم غد، في بداية مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم قطر والكويت والهند وأفغانستان.

وجاءت تدرييات منتخبنا أمس قوية بين تمرينات تكتيكية وبدنية وذلك للوقوف على مدى جاهزية الجميع للتصفيات القارية، وحاول الجهاز الفني لمنتخبنا تصحيح الأخطاء وترتيب بيت العنابي خاصة بعد الأداء الباهت الذي ظهر به منتخبنا في البطولة الدولية الودية بالأردن والخسارة بنتيجة ثقيلة أمام المنتخب الإيراني في النهائي.. هذا وقد شهدت الحصة التدريبية تجاوبا كبيرا من طرف اللاعبين خلال التدريبات التي جرت في أجواء رائعة ومعنويات عالية.

وركز الجهاز الفني للعنابي في آخر التدريبات على الجانب الفني والتكتيكي بالدرجة الأولى، كما أن كيروش يبدو أنه درس الخطة التي سيواجه بها المنتخب الأفغاني والتشكيلة التي سيدخل بها اللقاء، كما حذر اللاعبين من التساهل أو التراخي أمام الخصم الذي يعتبر مغمورا بعض الشيء بحكم أنه لأول مرة يصل لهذا الدور من التصفيات الآسيوية المزدوجة، ولكن الحذر مطلوب خاصة أن المنتخبات الآسيوية تطورت في السنوات الأخيرة.

مشعل برشم: هدفنا النقاط الثلاث

قال مشعل برشم حارس العنابي عن مواجهة المنتخب الأفغاني غدا بالجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة إن المباراة في غاية الأهمية للكتيبة العنابية، وقال النقاط الثلاث هي أهم شيء بالنسبة للمنتخب والجهاز الفني وللاعبين، وسنعمل على تحقيق انطلاقة جيدة وقوية في أولى المباريات لأن البدايات دائما ما تكون صعبة سواء في التصفيات أو البطولات المجمعة لهذا يجب علينا الفوز وضمان النقاط.

وتابع حارس العنابي قائلا: قد تكون هناك إصابات داخل المنتخب ولكن العنابي يلعب بروح المجموعة ومنتخبنا لا يتوقف على لاعب واحد، وعن التعليمات التي طالب بها المدرب كيروش اللاعبين قال: طالبنا بالتركيز والعمل واللعب بانضباط كبير من أجل تحقيق هدف الفوز أمام المنتخب الأفغاني. وبسؤاله عن الخصم وهل يعتبرون هذه المواجهة في المتناول قال مشعل برشم: لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة نحن نخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة لأكبر بطولتين على المستوى القاري والعالمي لهذا وجب الحذر واللعب بقوة من أجل الوصول للهدف.

محمد وعد: ننتظر مساندة الجماهير

أكد لاعب منتخبنا الوطني محمد وعد أن مواجهة المنتخب الأفغاني لن تكون سهلة على الإطلاق مثلما يتوقعها البعض، وتابع تصريحاته: كل المواجهات في المجموعة ستكون في غاية الصعوبة، وعن أهمية مباراة الافتتاح بالتصفيات الآسيوية المزدوجة قال: نعم تحقيق انطلاقة جيدة في هذه المباراة أمام المنتخب الأفغاني سيكون أمرا مهما بالنسبة لنا كلاعبين ومنتخب من أجل كسب الثقة والانطلاقة بقوة خاصة وأنه تنتظرنا مواجهة أخرى يوم 21 نوفمبر أمام المنتخب الهندي. وعن الخصم قال: نحن نركز أكثر على أنفسنا وطريقة لعبنا والخصم أكيد أنه جاء للدوحة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ولكن لن نفرط في الفوز والنقاط الثلاث التي تبقى مهمة بالنسبة للعنابي، وبالحديث عن المدرب كيروش وانضمام أسماء جديدة لقائمة المنتخب قال: نحن نتطور كثيرا مع كيروش والقادم أفضل إن شاء الله، مع الوجوه الجديدة القادرة على تقديم المستوى المطلوب، مشددا على ضرورة توخي الحذر من المنتخب الأفغاني الذي سيلعب هو الآخر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ومفاجأة في المجموعة.

يوسف أيمن: لا استهانة بالخصم

شدد يوسف أيمن اللاعب الشاب في صفوف العنابي أنه لا تهاون أمام المنتخب الأفغاني بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2026، وقال قمنا بتحضيرات جيدة للمباراة والجميع مستعد لضربة البداية ولن يكون هناك أي تهاون أمام الخصم لأن هذه تصفيات مؤهلة لمونديال 2026، وتابع حديثه قائلا نريد انطلاقة مثالية وتحقيق أول انتصار بالتصفيات. وقال مواجهات التصفيات ستكون قوية ومثيرة ولا تعلم ما يحدث فيها وهذا ما تعودنا عليه لهذا علينا الاستعداد جيدا لها، أما عن رأيه في انضمام أسماء جديدة للمنتخب رد قائلا: هذا شيء جيد للمنتخب واللاعبين وللكرة القطرية بصفة خاصة، خصوصا في حال كان هناك انسجام كبير بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة وهو ما يزيد من قوة المنتخب مستقبلا. أما عن الاستفادة الفنية للمنتخب بعد التجارب الودية التي خاضها المنتخب مؤخرا كان آخرها البطولة الودية الدولية بالأردن قال: هي فرصة للمدرب من أجل تقييم الجميع والوقوف على إمكانيات كل لاعب وما يمكن تقديمه وكيف بمقدوره مساعدة المنتخب، أما عن رسالته لجماهير العنابي فقال أتمنى أن يعذرونا عن الفترة الماضية ولكن نحن جاهزون لإسعادهم في التصفيات وتحقيق هدف التأهل للمونديال.

شاركها.
Exit mobile version