الدوحة – الشرق

أشاد فراج الشمري، الصحفي الرياضي ومشجع كرة قدم كفيف البصر السعودي، بخدمة التعليق الوصفي السمعي في كأس آسيا AFC قطر 2023، والتي أتاحت للمشجعين من المكفوفين وضعاف البصر متابعة المباريات والاستمتاع بها أسوة بغيرهم من المشجعين المبصرين.

وقال الشمري الذي جاء إلى قطر لدعم الأخضر السعودي في مشواره لمنصة التتويج بالكأس القارية للمرة الرابعة، إن حضور مباريات كرة القدم مع خدمة التعليق الوصفي السمعي يعد تجربة فريدة تتيح له الاستمتاع بمتابعة المباراة على نحو رائع لم يخطر في مخيلته من قبل.

وتابع الشمري: “كرة القدم الرياضة المفضلة لدي، فهي لعبة مذهلة توحد الناس وتجمعهم معاً. تغمرني مشاعر السعادة للتواجد في المدرجات لدعم منتخب بلادي والاستمتاع بالأجواء الحماسية مع عشرات الآلاف من المشجعين. لا شك أن توفير هذه الخدمة والعمل على انتشارها إنجاز رائع تستحق عليه قطر كل الشكر والتقدير”.

من جانبها، أكدت المهندسة بدور المير، المدير التنفيذي للاستدامة والبيئة في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، أن إدراج هذه الخدمة يشكل ركيزة أساسية لالتزام اللجنة المحلية المنظمة للبطولة بتوفير تجربة تتميز بالإتاحة وسهولة الوصول لجميع المشجعين.

ويمكن للمشجعين الوصول لهذه الخدمة، التي تتوفر في جميع أنحاء الاستاد، من خلال هواتفهم المحمولة واستخدام سماعات الرأس الخاصة بهم. ويوفر التعليق الوصفي السمعي للمشجعين وصفاً مفصلاً لما يحدث على أرض الاستاد، بما في ذلك موقع الكرة وتعبيرات وجوه اللاعبين وردود أفعالهم، وكذلك ما يحدث في المدرجات.

شاركها.
Exit mobile version