محمود النصيري

أحرز المجري الان بيكلر لقب مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال، خلال نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي تقام بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى 25 نوفمبر الحالي، بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة،وجاء تفوق المجري بيكلر وحصوله على المركز الاول بعد ان جمع في رصيده 251.2 نقطة يليه الصربي لازار كوفاسيفيك الذي حل ثانيا برصيد 249.4 نقطة، ثم التشيكي جيري بريفراتسكي في المركز الثالث برصيد 229.5 نقطة.

أما في فئة السيدات، فقد فازت البولندية أنيتا ستانكيوسز بالمركز الاول بعد ان جمعت في رصيدها 253.3 نقطة وحلت الصينية وانج زهيلين في المركز الثاني بـ 252.3 نقطة وحلت النرويجية جانيت ديستاد في المركز الثالث بـ230.2 نقطة.

وانطلقت امس مسابقتا السكيت والتراب للرجال والسيدات بإطلاق 75 طبقا لكل رام ورامية على 3 جولات وتختتم اليوم المسابقتان على جولتين باطلاق50 طبقا ليتأهل افضل 6 رماة في الرجال وافضل 6 رماة في السيدات في كل مسابقة للنهائي حيث سيقام نهائي مسابقة التراب لاول مرة تحت الاضواء الكاشفة على ان يختتم اليوم باقامة مراسم تتويج الفائزين في جميع المسابقات الماضية.

عبدالله الحمادي: مستويات عالية بين أبطال العالم

اكد عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ان المنافسات كانت قوية في نهائيات كأس العالم من مسابقة البندقية 10 امتار والتي شهدت مستويات عالية من الاثارة والندية الى غاية اللحظات الاخيرة في ظل تقارب المستويات بين الابطال المشاركين من نخبة رماة وراميات العالم، وهو ما عزز النجاح الفني لهذه البطولة العالمية بشهادة مسؤولي الاتحاد الدولي ومختلف الضيوف.

وأضاف الحمادي” هذه البطولة تعد بمثابة الهدية لرماة النخبة من اجل الاستعداد الجيد وتحفيز العامل التنافسي فيما بينهم في اطار التأهب للاستحقاقات المقبلة المؤهلة لاولمبياد باريس 2024″.

واوضح الحمادي ان هذه الاستضافة المونديالية لن تكون الاخيرة التي تستضيفها ميادين لوسيل قبل انطلاق دورة الالعاب الاولمبية الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، مشيدا بالعلاقات المميزة التي تجمع الاتحاد القطري للرماية بنظيره الدولي مما ساهم في نيل قطر لشرف استضافة العديد من البطولات العالمية على مدار الفترة الماضية.

نايف المير: نجاح البطولة بفضل تضافر جهود الجميع

اعرب نايف محمد احمد المير المدير التنفيذي باتحاد الرماية ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير لنهائيات كاس العالم للبندقية والمسدس والشوزن مشيرا الى ان اللجنة المنظمة تتلقى الاشادات بصفة مستمرة من جانب الضيوف سواء من المسؤولين او الرماة المشاركين في منافسات البطولة وقال المير في تصريحات صحفية “نجاح هذه البطولة لم يأت من فراغ وانما جاء بفضل تضافر جهود الجميع في مختلف اللجان التي تسهر على انجاح هذا الحدث، بالاضافة الى الدعم المتواصل من جانب اللجنة الاولمبية القطرية وعلى رأسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

واضاف المير” هذه البطولة تشهد منافسة شرسة في مختلف المسابقات خاصة وانها تشهد مشاركة نخبة من ابرز الابطال العالميين والاولمبيين والذين يبحثون عن تعزيز حضورهم على منصات التتويج من اجل الاستعداد بأفضل صورة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024″.

وتابع نائب رئيس اللجنة المنظمة قائلا “نحن حريصون على مواصلة الجهود التنظيمية بميادين لوسيل للرماية، من اجل اخراج هذا الحدث بافضل صورة ممكنة بما يتماشى مع سمعة قطر التنظيمية، والتي عودت خلالها العالم على استضافة البطولات وفقا لاعلى المعايير”.

شاركها.
Exit mobile version