محمود النصيري

تتواصل بنجاح كبير نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي تقام على ميادين لوسيل العالمية، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.

وقدم رماة قطر اداء مميزا في مواجهات امس وتمكنوا من منافسة ابطال العالم في الجولتين الاخيرتين المؤهلة لنهائي مسابقتي التراب والسكيت وكانوا قاب قوسين او ادنى من بلوغ جولة النهائي.

وشهدت مسابقة السكيت للرجال، تتويج الدنماركي ايميل بيترسون باللقب بعد ان حل بالمركز الاول ليله المصري عزمي محيلبة برصيد 56 نقطة ليتم اللجوء لجولة كسر التعادل ليفوز الدنماركي بفارق نقطة واحدة عن المصري محيلبة، وحل الايطالي ايليا سدروتشيولي بالمركز الثالث برصيد 46 نقطة.

كما أحرزت الكازاخية اسيم اورينباي المركز الاول في فئة السكيت للسيدات برصيد 51 نقطة، متقدمة بفارق نقطة عن الايطالية شيارا دي مارزيانتونيو التي حلت ثانية، وجاءت الامريكية دانيا جو فيزي بالمركز الثالث برصيد 41 نقطة.

وفي مسابقة التراب للرجال أحرز المصري عبدالعزيز محيلبة المركز الاول برصيد 46 نقطة، وجاء الايطالي دانيال ريسكا ثانيا برصيد 45 نقطة، والبريطاني ناثان هالس ثالثا برصيد 34 نقطة.

وفي فئة السيدات، توجت الايطالية سيلفانا ستانكو باللقب بعد ان حلت بالمركز الاول برصيد 38 نقطة، متقدمة بفارق نقطة عن الاسبانية فاطمة غالفيز، وجاءت الايطالية جيسيكا روسي بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة.

وعقب انتهاء المنافسات قام الايطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية والدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للعبة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في اجواء رائعة.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم بإقامة 4 نهائيات في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، على ان تختتم البطولة غدا بإقامة ثلاثة نهائيات في السوبر فاينل بمسابقات المسدس والبندقية والشوزن.

اعرب الإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية، عن اشادته بالتنظيم الباهر لنهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن والتي تختتم منافساتها غدا بمشاركة نخبة من أبطال العالم للرماية، يمثلون 42 دولة، وقال رئيس الاتحاد الدولي للرماية “التنظيم القطري مبهر ورائع جدا، ونحن نقدم للعالم هذه الصور الرائعة من خلال البث المباشر لكافة منافسات البطولة على القناة الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي للاتحاد الدولي للعبة، حيث ننشر ما تفعلونه من أجلنا وقد فاجأتنا قطر كعادتها بهذا التميز والإبداع في التنظيم”.

وتابع:

وبخصوص اختيار قطر لاستضافة بطولة العالم للرماية في شهر أبريل المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، أكد رئيس الاتحاد الدولي أن قطر تحظى بسمعة جيدة من حيث تنظيم مختلف الأحداث الكبرى ليس في الرياضة أو في الرماية فقط بل في مختلف المجالات.

واختتم قائلا “ما توفره قطر في البطولة أمر مذهل وفخر لنا جميعا ويطمئن أسرة الرماية حول العالم، وشرف لي ولكافة الوفود الرسمية حضور هذه النهائيات والعمل سويا في المستقبل”.

إميل بيترسن: فخور بالإنجاز العالمي

ابدى الدنماركي إميل بيترسن سعادته البالغة بإحراز لقب مسابقة السكيت وقال: أنا فخور جدا بالإنجاز العالمي الذي حققته، لاسيما أن التنافس في الدور النهائي من أجل التواجد في منصة التتويج كان صعبا جدا.

وأضاف: كانت المنافسات النهائية صعبة جدا عطفا على أن المشاركين فيها أصحاب مستويات عالية ومن أفضل الرماة بالعالم، ورغم ذلك كنت عازما ومصرا على أن أنتزع اللقب وبالفعل نجحت في تحقيق ما كنت أصبو إليه.

 

شاركها.
Exit mobile version