يلتقيان اليوم على استاد عبدالله بن خليفة..

❖ محمود النصيري

يستضيف استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل بداية من الخامسة والنصف مساء مباراة منتخبي تايلاند وقيرغيزيا لحساب المجموعة السادسة من منافسات الجولة الاولى ببطولة كأس آسيا قطر لكرة القدم 2023. ويتطلع المنتخبان الى انطلاقة جيدة في البطولة القارية في مواجهة عنوانها الابرز تحقيق الانتصار والنقاط الثلاث من اجل المضي قدما في منافسات هذه المجموعة القوية التي تضم الى جانبهما كلا من السعودية وعمان.

ورغم صعوبة المهمة يأمل منتخب تايلاند الملقب بـ” افيال الحرب” الى استعادة امجاد الماضي عندما حقق المركز الثالث في البطولة التي استضافها على أرضه عام 1972، ومن جانبه يتطلع منتخب قيرغيزيا الى تكرار سيناريو 2019 في الامارات وبلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما يعزز من التطلعات لمواجهة مليئة بالاثارة بين المنتخبين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

ستيفان تاركوفيتش: فخورون بالتواجد في بلد المونديال

قال السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش مدرب قيرغيزيا ان المواجهات الافتتاحية دائما صعبة وقوية وتتطلب الكثير من التركيز والتوفيق امام المرمى وقال تاركوفيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم امس بالمركز الاعلامي الرئيسي بمشيرب “فخورون بالتواجد هنا في قطر التي استضافت افضل نسخة من بطولة كأس العالم، ونطمح لتقديم مستوى جيد يليق بالتطور الذي تشهده الكرة في قيرغيزستان حيث كانت استعداداتنا بشكل مكثف لمدة تقارب الـ40 يوماً للظهور بشكل مشرف في بطولة كأس آسيا قطر 2023″.واضاف المدرب السلوفاكي قائلا” مجوعتنا صعبة للغاية وتوجد بها منتخبات قوية على غرار المنتخب السعودي المتطور جدا والذي قدم اداء مميزا في بطولة كأس العالم الماضية في قطر بالاضافة الى منتخب عمان الذي واجهناه في شهر سبتمبر الماضي وهو خصم معتاد لنا”.

كوزيوييف: لا توجد مباريات سهلة

أشار تامرلان كوزيوييف لاعب المنتخب القرغيزي، إلى أنه لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة حيث تعد جميع المباريات صعبة، وأكد أن هدف المنتخب هو التأهل إلى الدور المقبل.

وأضاف أن المنتخب القيرغيزي قد استعد جيدا للبطولة مشيرا الى أن هدفهم الرئيسي هو تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة ضد المنتخب التايلاندي، والظهور بأداء أفضل من النسخة الماضية في عام 2019 في الإمارات.

ماستادا ايشي: قادرون على تقديم وجه مشرف

أشار الياباني ماستادا ايشي مدرب منتخب تايلاند ان التحضيرات كانت قوية لمباراة قيرغيزستان التي ستقام اليوم لحساب المجموعة السادسة من منافسات الجولة الاولى وقال ايشي خلال المؤتمر الصحفي” استعداداتنا جيدة في قطر وقمنا باجراء العديد من الحصص التدريبية من اجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لخوض المواجهة الافتتاحية اليوم امام منتخب قيرغيزستان”

واضاف مدرب تايلاند قائلا “الجميع متحفز للانطلاقة ورغم غياب لاعبين عن التشكيلة الاساسية لمنتخبنا بسبب الاصابة الا ان بقية اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم قادرون على تقديم مباراة قوية”.

واختتم المدرب الياباني “نعـرف المنافس جيداً وهـو فريق يمتلك السرعة المناسبة في التحولات الهجومية وهو ما يتطلب منا المزيد من الحذر طيلة المباراة، ورغم ان فريقنا يتواجد في التصنيـف الأخير في المجموعة لكننا قادرون على صناعة أشياء جيدة وتقديم وجه مشرف في هذه البطولة”.

بونماتان: نتطلع للوصول إلى مراحل متقدمة

أكد ثيراثون بونماتان لاعب المنتخب التايلاندي، أنه وزملاءه استعدوا جيدا للبطولة وجاؤوا إلى قطر قبل وقت كاف من انطلاق المنافسات لتحقيق افضل جاهزية ممكنة قبيل خوض المباريات الرسمية.

 وأوضح اللاعب التايلاندي أن هدفهم هو تقديم أداء جيد والوصول إلى مراحل المتقدمة في البطولة، ولديهم ثقة كبيرة في أنفسهم لتحقيق ذلك.

 

شاركها.
Exit mobile version