بطولة قطر المفتوحة للبليارد 9 كرات

الدوحة – قنا

حجزت قطر مقعدين في دور الـ64 ضمن منافسات بطولة قطر المفتوحة للبليارد 9 كرات والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، وتستمر منافساتها حتى /الأحد/ المقبل، وسط مشاركة نحو 400 لاعب من أبرز المصنفين العالميين يمثلون نحو 43 دولة.

وتمكن اللاعب علي العبيدلي من حجز أول المقاعد القطرية في دور الـ64، بعد أن حقق فوزه الثاني تواليا على حساب الكويتي فواز الرشيدي بنتيجة (9- 7) بعد مباراة قوية من الجانبين، تمكن فيها اللاعب القطري من استغلال أخطاء منافسه في الأشواط الأخيرة، وحسم اللقاء لصالحه.

وكان العبيدلي قد حقق فوزه الأول على حساب اليمني سالم مرغم بنتيجة (9- 6).

أما البطاقة الثانية لقطر في دور الـ64، فقد حققها اللاعب عبداللطيف الفوال بفوزه على الفلبيني ارنيل باوتيستا بنتيجة (9- 4).

وعلى صعيد نتائج بقية لاعبي منتخب قطر، خسر بشار حسين مباراته الثانية بنتيجة (1- 9) أمام الكويتي عمر الشاهين الذي تأهل إلى دور الـ64، إلا أنه مازال لديه فرصة التأهل عندما يلتقي مع القبرصي مايكل جورجيو.

كما خسر مهنا العبيدلي مباراته الثانية بنتيجة (6- 9) أمام بطل الصين تايبيه هسيه شيا تشين الذي تأهل إلى دور الـ64، إلا أنه مازال لديه أيضا فرصة التأهل عندما يلتقي مع الإماراتي عبدالله الحوسني.

أما محمد زاهد فقد ودع منافسات الأدوار الرئيسية من البطولة بعدما تلقي خسارته الثانية أمام الكويتي ناصر بوقمبر بنتيجة (6- 9)، كما ودع مشعل التركي المنافسات أيضا بعدما مني بخسارته الثانية تواليا أيضا أمام الفرنسي ميشكو فورتونسكي بنتيجة (4- 9).

وأبدى مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر رضاه التام على الأجواء التنظيمية التي خرجت بها منافسات بطولة قطر المفتوحة للبليارد /9 كرات/ حتى الآن، مشيرا إلى المستوى الفني العالي للمنافسات، والتي تزداد قوة مع الدخول في الأدوار الإقصائية.

وقال الخيارين، في تصريح صحفي، إن منتخب قطر يشارك بستة لاعبين في منافسات الأدوار الرئيسية للبطولة، أبرزهم علي العبيدلي وبشار حسين، لافتا إلى قوة المنافسات في ظل وجود أبرز المصنفين عالميا.

وأضاف أن علي العبيدلي حجز أولى البطاقات القطرية إلى دور الـ64 عن جدارة واستحقاق، وأن الفرصة مازالت قائمة لتأهل الثلاثي بشار حسين ومهنا العبيدلي وعبداللطيف الفوال.

وأوضح الخيارين أن عودة بطولة قطر للبليارد /9 كرات/ بعد توقف منذ 2019، يعد بمثابة إضافة لمنافسات البليارد على الصعيدين المحلي والدولي، خاصة في ظل الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة، وتواجد أبرز المصنفين العالميين.

وشدد المدير التنفيذي للاتحاد القطري على أن الهدف من تنظيم قطر لبطولات في البليارد والسنوكر ليس لمجرد تنظيم حدث رياضي ولكن من أجل توفير الخبرات والاحتكاك للاعبين الشباب، فضلا عن إعداد كوادر إدارية قطرية شابة، وهي السياسة التي يتبعها الاتحاد منذ فترة من أجل منح الفرص في مثل هذه البطولات للشباب القطري لاكتساب خبرات التنظيم والإدارة، خاصة في ظل توافر كوادر إدارية على أعلى مستوى.

بدوره، أعرب علي العبيدلي لاعب المنتخب القطري عن سعادته بحجز أولى البطاقات القطرية في دور الـ64 من منافسات بطولة قطر المفتوحة للبليارد /9 كرات/، متمنيا في الوقت نفسه تأهل بقية زملائه في المنتخب إلى نفس الدور.

وقال العبيدلي، في تصريح صحفي، إن تأهل لم يأت من فراغ وإنما جاء بعد جهد وعمل كبيرين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين منحه بطاقة التأهل دون الحاجة إلى خوض مباراة ثالثة.

وأضاف أن مباراته اليوم مع منافسه الكويتي فواز الرشيدي كانت قوية، وأنه بذل مجهودا كبيرا لتحقيق الفوز، مشيرا إلى أنه سيسعى للمواصلة على نفس الأداء من أجل تخطي عقبة اللاعب الاستوني في المواجهة المقبلة والتأهل إلى دور الـ32.

وأوضح العبيدلي أن هدفه من المشاركة في البطولة هو تشريف اسم قطر ببذل قصاري الجهد، والتأهل إلى الأدوار المتقدمة، ومن ثم المنافسة على اللقب.

شاركها.
Exit mobile version