❖ الدوحة – الشرق

اختتمت منافسات التصفيات التمهيدية “دور الإقصاء المزدوج”، في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي تستضيفها حاليا المملكة العربية السعودية بمدينة جدة، وتستمر حتى 8 يونيو الجاري.

وشهدت المواجهات تنافسا قويا بين اللاعبين المشاركين للحصول على بطاقات مؤهلة إلى دور “الإقصاء المباشر” حيث تأهل له (64) لاعبا من أصل (128) مشاركا.

ونجح اللاعب القطري علي العبيدلي في الفوز على نظيره الفلبيني ميشال فيليسيانو، كما تمكن المصنف الأول عالميا الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، من الفوز على الفليبيني كايل أموروتو ليواصل مشوار الدفاع عن لقبه، كما تغلب المصنف الثاني عالميا البريطاني جيسون شو على الفليبيني يوهان تشوا، ليواصل مزاحمة رويز على اللقب.

وعلى صعيد اللاعبين العرب، فقد تأهل اللاعب السوري محمد صوفي، وصيف بطولة العالم لعام 2023، إلى دور الإقصاء المباشر، بعد أن حقق الانتصار على منافسه الصيني شانغ جونغ لين، كما بلغ نفس الدور اللاعب العراقي أمير علي، بعد فوزه على اللاعب النمساوي ماكس ليشنر، الذي عاد وتأهل في المباراة الثالثة الفاصلة أمام الأمريكي سكايلر وودوارد، فيما أكمل اللاعب الكويتي بدر الوضاحي الحضور العربي في دور الإقصاء المباشر، بعد فوزه على اللاعب النمساوي دانييل غوتينبيرغر.

شاركها.
Exit mobile version