أسدل الستار امس على منافسات الجولة الثالثة من بطولة لونجين هذاب- جولات قطر للفروسية في نسختها السابعة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالشراكة مع الشقب في الميدان الداخلي بالاتحاد القطري للفروسية، بإقامة جولة على ارتفاع 100 سم، والجولة المفتوحة على ارتفاع 120 – 125 سم، والجولة الكبرى على ارتفاع 145 – 150 سم ضد الساعة مع جولة تمايز.
وفي أولى منافسات اليوم الأخير من الجولة الثالثة، تمكن الفارس عبدالله بن تميم بن حمد آل ثاني من إحراز المركز الأول على صهوة الجواد Casandra بزمن قدره 21.52 ثانية، وحل ثانيا الفارس محمد عيسى البخاري على صهوة الجواد BCO Come بزمن قدره 22.22 ثانية، وحل في الترتيب الثالث الفارس فهد بن جاسم بن حمد آل ثاني على صهوة الجواد Kroaat بـ 22.45 ثانية.
وفي نهاية الجولة، قام كل من السيد بدر بن محمد الدرويش، رئيس الاتحاد القطري للفروسية والسيد محمد بن جابر الخيارين، مدير إدارة تعليم الفروسية بالشقب بتكريم الفائزين في أولى جولات اليوم.
وفي الجولة المفتوحة على ارتفاع 120-125 سم، حل الفارس سعد أحمد آل سعد أولا بتحقيقه زمنا قدره 23.34 ثانية على صهوة الجواد Irschi، وثانيا الفارس خالد محمد العمادي بتحقيقه 25.45 ثانية على صهوة الجواد Chikita، والفارس لي كاري ثالثا بـ 25.82 ثانية على صهوة الجواد Gibria. وفي نهاية الجولة قام السيد أحمد جابر الملا، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للفروسية بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الجولة.

ونجح الفارس سالمين سلطان السويدي في الفوز بالجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 /140 ضد الساعة مع جولة تمايز، محققا زمنا قدره 29.55 ثانية في جولة التمايز على صهوة جواده Fiori، متفوقا على الفارس راشد تويم المري الذي جاء في المركز الثاني مع جواده “Navaronne” محققا زمنا قدره 31.63 ثانية في جولة التمايز، فيما حلت الفارسة سيرين شريف في المركز الثالث على صهوة الجواد I am moerhoeves محققة زمنا قدره 29.32 ثانية في نفس الجولة.وفي نهاية الجولة الكبرى قام السيد عبدالرحمن محمد النعمة- مساعد مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمكتب الهندسي الخاص بتكريم الفائزين. وأشادت نوف المنصور، رئيس اللجنة الرياضية لبطولة لونجين هذاب بالمستويات المقدمة من قبل الفرسان في الجولات الثلاث الأولى من البطولة والتي حملت منافسة محتدمة بين الفرسان في الجولات المختلفة من بطولتي الترويض وقفز الحواجز. مؤكدة أن تلك المستويات تؤكد استعدادهم القوي للمشاركة في أهم المنافسات والبطولات المحلية التي سينظمها الاتحاد خلال الفترة المقبلة. يذكر أن بطولة لونجين هذاب تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى مارس لعام 2023.

شاركها.
Exit mobile version