أندريس إنييستا

الدوحة – موقع الشرق

تضم قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالبطولات في تاريخ كرة القدم 6 نجوم سبق لهم الدفاع عن ألوان نادي برشلونة الإسباني، ويتقاسم الصدارة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ونجم برازيلي.

وفي السطور التالية نلقي نظرة على أكثر 10 لاعبين تحقيقا للألقاب الجماعية في تاريخ كرة القدم.

1- ليونيل ميسي (44 بطولة)

 

 حتى وقت قريب كان ميسي يحتل المركز الثاني في تلك القائمة، قبل أن يقود فريقه الجديد إنتر ميامي الأميركي لحصد باكورة ألقابه بعد الفوز ببطولة كأس الدوريات التي يتنافس عليها فرق من المكسيك والولايات المتحدة.

وبهذا اللقب رفع ميسي رصيده من الألقاب والبطولات إلى 44 حققها مع 3 أندية ومنتخب الأرجنتين.

 

2- داني ألفيش (44 بطولة)

تنقّل الظهير البرازيلي في العديد من كبار الأندية الأوروبية حقق معها العديد من الألقاب بالإضافة إلى مسيرته الدولية الناجحة التي جمع خلالها 44 بطولة.

 

3- أندريس إنييستا (39 بطولة)

انضم “الرسام” لاعبا لنادي الإمارات الإماراتي مؤخرا بععد فسخ عقده مع فريق فيسيل كوبي الياباني، وطوال مسيرته فاز بـ37 بطولة.

4- حسام عاشور (37 بطولة)

رحل اللاعب المصري عن صفوف الأهلي في عام 2020 بعد أن ارتدى القميص الأحمر طوال 16 موسما حقق خلالها 37 لقبا هي الدوري المصري (13) وكأس مصر (4) وكأس السوبر المصري (8) ودوري أبطال أفريقيا (6) وكأس السوبر الأفريقي (5) والكونفدرالية الأفريقية (1).

5- ماكسويل (37 بطولة)

على الرغم من عدم شهرة الظهير البرازيلي فإن ذلك لا يقصيه من كونه واحدا من أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات برصيد 37 بطولة.

6- جيرارد بيكيه (37 بطولة)

اعتزل بيكيه كرة القدم في نوفمبر 2022 وقد دافع عن ألوان أندية برشلونة وريال سرقسطة ومانشستر يونايتد حقق مع اثنين منها بالإضافة لمنتخب بلاده 37 بطولة.

7- ريان غيغز (36 بطولة)

يُنظر إلى النجم الويلزي المعتزل على أنه واحد من أساطير نادي مانشستر يونايتد الذي حقق معه جميع ألقابه الـ36.

8- سيرجيو بوسكيتس (35 بطولة)

رحل بوسكيتس عن برشلونة بعد 15 موسما بقميص النادي الكتالوني ولحق بزميله السابق ميسي إلى إنتر ميامي في صيف عام 2023 ليرفع رصيد ألقابه إلى 36 حتى الآن.

9- كيني دالغليش (35 بطولة)

في الفترة ما بين أعوام 1969 و 1990 دافع دالغليش عن قميص فريقي ليفربول وسيلتيك وحصد معهما 35 بطولة، مع ليفربول فاز بالدوري الإنجليزي (8) والدرع الخيرية (7) وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية (4) ودوري أبطال أوروبا (3) وكأس الاتحاد الإنجليزي (2) وكأس السوبر الأوروبي (1)، أما مع سيلتيك فتُوج بالدوري الأسكتلندي (4) وكأس أسكتلندا (4) وكأس السوبر الأسكتلندي (1).

10- كريستيانو رونالدو (34 بطولة)

بدأ النجم البرتغالي مسيرته الاحترافية مع سبورتنغ لشبونة في عام 2002 والآن يدافع عن ألوان النصر السعودي الذي قاده للتتويج بلقب بطولة الأندية العربية مؤخرا، لكنها مسابقة غير رسمية، علما أن مجموع بطولاته السابقة تصل إلى 34.

شاركها.
Exit mobile version