الدوحة – موقع الشرق

كشفت اللجنة المنظمة لمبادرة “مباراة لإحياء الأمل” عن تفاصيل المباراة  التي ستجمع عدداً من أكبر صانعي المحتوى وأساطير كرة القدم في العالم وستقام في استاد أحمد بن علي يوم الجمعة المقبل 23 فبراير الحالي.

وأوضح قاسم الجيدة مدير مشروع مبادرة لإحياء الأمل أن المباراة  تعد حدثاً بارزا ًمن شأنه إحداث التغيير في حياة العديد من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس/ في مختلف دول العالم، مشيرا ً إلى أن هذه المبادرة الخيرية/ من تنظم من قبل منصة كيولاف الثقافية التابعة لمكتب الإعلام الدولي/ بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع/ والاتحاد القطري لكرة القدم / وهي مباراة خيرية لكرة القدم،

وستجمع المباراة التي ستقام  في الساعة السابعة والنصف مساء عددا من كبار صانع المحتوى/ على مواقع التواصل الاجتماعي وأساطيركرة القدم/ من مختلف دول العالم تحت قيادة شنكز من المملكة المتحدة/ وأبوفلة احد أكبر صناع المحتوى في المنطقة/ ومن أساطير اللعبة أمثال هازارد ودروغبا ووروبيرتو كارلوس/ والنجم القطري عادل خميس/ وآخرين/ وبقيادة مدربين عالميين مثل آرسين فينجر وانتونيو كانتي،/ سيتنافسون معا لجمع التبرعات ونشر الوعي/ حول مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع. «

وأشار الجيدة إلى أنه سيتم تخصيص ريع المباراة /وجميع العائدات الخاصة بالمبادرة/ لمشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع في 6 دول/ (فلسطين والسودان وباكستان وتنزانيا ومالي ورواندا)

وأوضح أنه سيتخلل المباراة عدد من الفعاليات الترفيهية /حيث سيتم بالتعاون مع كتارا استيديو/ إعادة تنفيذ العمل الفني الخاص ببطولة كأس العالم 2022 بقطر “إرحبوا””/ بطريقة محدثه باللغتين وبشكل مباشر/ بالإضافة/ لعمل حفل غناي للفنانين المشاركين بعد انتهاء المباراة/ وهم ناصر الكبيسي وعايض وحنين وجيمز/ وعدد آخر من الأنشطة الترفيهية المخصصة للجمهور.

كما لفت إلى أنه سيتم بث المباراة بشكل مباشر/ عبر قناتي الكأس وبي ان سبورت/ وعبر البث المباشر بمنصة اليوتيوب.»

وشكر قاسم الجيدة الرعاة المساهمين في إنجاح المبادرة/ وهم/ الخطوط الجوية القطرية/ وقطر للسياحة/ كرعات رسميين/ والسوق الحرة قطر وسنونو/ كشراء استراتيجيين/ وقناة الكاس كشريك إعلامي للحدث / وماستر كارد واللولو وآل عبدالغني موتورز ومجموعة الماريوت و”الدولي الإسلامي” كشركاء آخرين.

من جانبه أكد عبد الله البكري المتحدث من مؤسسة التعليم فوق الجميع أن المؤسسة تهدف إلى تغيير العالم من خلال توفير فرص التعليم للأطفال المحرومين والمقدر عددهم بأكثر من 67 مليون طفل خارج أسوار المدرسة، إيمانا منا بأن مجتمعات تنعم بالعدل والسلم.

وأضاف البكري: تعمل المؤسسة من خلال أكثر من 100 مشروع في 60 دولة حول العالم ووصلت الى اكثر من 15 مليون مستفيد حيث تتمثل مهمتنا في معالجة القضايا الرئيسية والحواجز التي تحول دون الوصول إلى تعليم مستدام وعالي الجودة.

وتابع : إننا في مؤسسة التعليم فوق الجميع نؤمن بأن الرياضة أداة رئيسية معترف بها في تحقيق أهداف التنمية  والسلام وتعزز التسامح والاحترام، كما أنه إيجابي قوي على الصحة لنساء والشباب والمجتمعات ، كما أنه إيجابي قوي على الصحة ووالتعليم والاندماج.

و”من خلال إرث النسحة المذهلة من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 فإننا نهدف لإبراز العمل الخيري في قطر من خلال دعم مؤسسة التعليم فوق الجميع حيث سنشاهد في هذه المباراة الخيرية أساطير كرة القدم أثناء اللعب جنبا إلى جنب مع صناع المحتوى والمحترفين السابقين، ونؤكد بأن شراء التذاكر سيعزز من جهود إعادة البناء والأمل للأطفال الذين حرموا من التعليم حول العالم”.

كما نوه البكري إلى التبرعات المقدمة ستخصص كاملة لدعم  مبادرات التعليم التي تقودها مؤسسة التعليم فوق الجميع، مما يضمن توفير فرص تعليمية ثمينة للأطفال المهمشين في فلسطين والسودان، إضافة إلى ذلك، ستساهم الأموال المجمعة في التغلب على التحديات التي تواجه تقديم تعليم عالي الجودة لأطفال مالي، الذين يعيشون في ظل مخاطر الاضطرابات السياسية والفقر، كما ستدعم العائدات برامجنا في باكستان، التي تهدف إلى معالجة قضايا حاسمة مثل الفجوة التعليمية بين الجنسين وارتفاع معدلات التسرب الدراسي على مستوى التعليم الثانوي. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الشباب في رواندا وتنزانيا من مشروعنا الطموح الذي يهدف إلى “جعل نسبة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس صفرا”.

من جهته أكد علي السليطي مدير استاد أحمد بن علي الجاهزية التامة لاستضافة مباراة لإحياء الأمل، مشيرا إلى ان الفريق المنظم هو نفسه الفريق المخصص في كأس آسيا قطر 2023، ناصحا الجماهير بالحضور المبكر للاستاد تجنبا للازدحام والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة  للمباراة، كما  نصح الجماهير باستخدام المترو الذي يبعد 10 دقائق فقد عن الاستاد.

شاركها.
Exit mobile version