وكالات 

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأحد، إن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والمخطط إقامتها في 2025 لتشمل 32 فريقا ستقام في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية .

نظام البطولة الجديدة 

من أوروبا، ستتأهل أربعة أندية من خلال مسار الأبطال (الفوز بدوري أبطال أوروبا) – تشيلسي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، والفائز بالبطولة الحالية. 

وستتأهل ثمانية فرق أخرى بناءً على التصنيف، مع أسماء خمسة أندية معروفة بالفعل : بايرن ميونيخ (ألمانيا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بورتو، وبنفيكا ( البرتغال).

بالإضافة إلى ذلك، ضمنت الفرق التالية مكانها في البطولة: الأهلي (مصر)، الوداد (المغرب)، الهلال (السعودية)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية)، وليون (المكسيك)، وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، بالإضافة إلى بالميراس، وفلامنجو، وفلومينينسي (جميعها من البرازيل).

شكل المسابقة :

تتكون مرحلة المجموعات من ثماني مجموعات من أربعة فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوري ويتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة إلى دور الـ16مرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة مباشرة من دور الـ16 إلى النهائيلا توجد مباراة فاصلة على المركز الثالث.

وبالتالي ستتبع المنافسة نفس شكل كأس العالم 2022™ وكأس العالم للسيدات 2023، باستثناء أنه لن تكون هناك مباراة فاصلة على المركز الثالث.

وقال رئيس فيفا جياني انفانتينو: “تلعب الأندية دورًا أساسيًا في كرة القدم العالمية، وستكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمثابة علامة فارقة في تزويد الأندية من جميع الاتحادات القارية بمرحلة مناسبة للتألق على أعلى مستوى في اللعبة”.

أضاف انفانتينو: “ستكون هذه منافسة مفتوحة تعتمد على الجدارة الرياضية وستلعب دورًا رئيسيًا كجزء من جهودنا لجعل كرة القدم عالمية حقًا.

شاركها.
Exit mobile version