خلال إعلان ريال مدريد عن ضم بيلينجهام

الدوحة – موقع الشرق

أظهرت أرقام صفقات اللاعبين في دوريات كرة القدم بالعديد من الدول خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وجود 11 لاعباً قيمتهم 800 مليون يورو.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بحسب موقع الجزيرة نت، أن هناك تشكيلة تضم 11 لاعباً، أحدهم في الدوري السعودي، و6 في الدوري الإنجليزي، هم الأغلى في “الميركاتو” الحالي.

حارس المرمى: أندريه أونانا

انتقل الحارس الكاميروني من إنتر ميلان إلى مانشستر يونايتد في 20 يوليو 2023 بـ52 مليون يورو.

الظهير الأيمن: بيدرو بورو

وهو اللاعب الإسباني الوحيد في القائمة- وبعد وصوله إلى توتنهام  هوتسبير في يناير 2023 على سبيل الإعارة قادماً من سبورتنغ  لشبونة، فعّل النادي اللندني بند خيار الشراء مقابل 40  مليون يورو.

قلب الدفاع: يوشكو غفارديول

حسم مانشستر سيتي -بطل الثلاثية التاريخية- صفقة المدافع غفارديول من لايبزيغ يوم 5 أغسطس 2023 بـ 100 مليون يورو، ما جعله  المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم وفق “ماركا”.

قلب الدفاع: مين غاي كيم

موسم واحد لعبه قلب الدفاع الكوري الجنوبي مع نابولي، حقق فيه لقب “الاسكوديتو” لأول مرة منذ 33 عاماً مع فريق الجنوب الإيطالي، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني مقابل 50 مليون يورو.

الظهير الأيسر: لوكاس هيرنانديز

انتقل النجم الفرنسي عد 4 مواسم مع  بايرن ميونخ إلى باريس سان جيرمان مقابل 45 مليون يورو.

محور (الارتكاز): ديكلان رايس

أغلى صفقة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية كانت من نصيب أرسنال، الذي ضم ديكلان رايس من وست هام يونايتد، مقابل 120 مليون يورو.

خط الوسط: جود بيلينغهام

الصفقة الأغلى في الدوري الإسباني في “الميركاتو” الحالي هي تلك التي دفع فيها ريال مدريد مبلغ 103 ملايين يورو لصالح بوروسيا دورتموند، من أجل ضم اللاعب الشاب بيلينغهام.

خط الوسط: كاي هافرتز

صفقة أخرى عزّز من خلالها أرسنال صفوفه من جاره تشلسي، وهو الألماني هافرتز صاحب هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، في نهائي دوري أبطال أوروبا بنسخة 2020-2021 حيث دفع “الغانزر” 75 مليون  يورو.

الجناح الأيمن: مالكوم

يُعدّ اللاعب البرازيلي هو الوحيد في هذه القائمة من الموجودين في دوري  عربي، حيث انضم إلى صفوف الهلال السعودي قادمًا من زينيت سانت بطرسبورغ  الروسي، مقابل 60 مليون يورو.

الجناح الأيسر: هارفي بارنز

قرّر بارنز الرحيل عن ليستر سيتي بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة  الأولى “تشامبيون شيب”، وتعاقد مع نيوكاسل يونايتد في صفقة بلغت 45 مليون  يورو.

المهاجم: هاري كين

انتقل الهداف التاريخي لتوتنهام هوتسبير في 12 أغسطس الجاري إلى بايرن ميونخ في صفقة تجاوزت  110 ملايين يورو.

شاركها.
Exit mobile version