القصف الإسرائيلي على غزة أكتوبر 2023

الدوحة – موقع الشرق

أكد السباح المصري عبدالرحمن سامح الفائز بذهبية العالم خلال البطولة المقامة في اليونان، تلقيه تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقال إنه تلقى تهديدات بالقتل عقب فوزه بذهبية سباق 50 متر فراشة ببطولة  كاس العالم المقامة في اليونان، وذلك بسبب دعمه للشعب الفلسطيني، مضيفاً في تصريحات لموقع “SOS” الخاص بالسباحة عقب الفوز  بالميدالية الذهبية في كأس العالم، بحسب موقع صحيفة الشروق المصرية: ” لا أعرف بصراحة إذا كان بإمكاني  الاحتفال بهذا الإنجاز بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية  الذهنية”.

وأضاف: “لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع  بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما  سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا  أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولاً فقط أو يحاول شخص ما قتلي”، متابعاً: “أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا فإخواتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

واليوم ارتفعت حصيلة الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  والضفة الغربية، إلى 2726 شهيداً ونحو 10800  جريح منذ بداية عدوان  الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم التاسع على  التوالي.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن عدد الشهداء في  قطاع غزة ارتفع إلى 2670 شهيداً،  معظمهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد  الجرحى إلى 9600 جريح، كما  ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 56  والجرحى إلى أكثر من 1200.

شاركها.
Exit mobile version