تنطلق منافساتها غداً وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري

الدوحة – قنا

سيكون عشاق الإسكواش، على موعد مع نسخة جديدة من بطولة كيوتيرمنلز كلاسيك للإسكواش، التي تنطلق منافساتها غدا السبت وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري، وسط مشاركة نسائية للمرة الأولى منذ عام 2015.

وبعد غياب سبع سنوات، سيشهد لقب السيدات منافسة حامية بين 64 لاعبة من أبرز المصنفات العالميات في رياضة الإسكواش، تتصدرهن المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى على العالم، ومواطنتها نور الشربيني المصنفة الثانية عالميا، والساعية لحصد اللقب القطري بعدما خسرت نهائي النسخة الأخيرة عام 2015 أمام الإنجليزية لورا ماسارو (2- 3).

ووفق القرعة، تستهل جوهر المرشحة الأولى، مشاركتها في بطولة كلاسيك من الدور الثاني، حيث ستلتقي بالفائزة من المواجهة التي ستجمع الويلزية إيميلي ويتلوك واللاتفية إنيتا ماكيفيتشا.

وينتظر أن تواجه جوهر في طريقها نحو حصد اللقب القطري، كلا من الأمريكية أوليفيا فيشر المصنفة التاسعة، ومواطنتها أماندا صبحي المصنفة السابعة، قبل المواجهة التي قد تجمعها بمواطنتها هانيا الحمامي المصنفة الثالثة في الدور نصف النهائي.

في المقابل، ستكون الشربيني المصنفة الثانية عالميا، على موعد مع مواجهة مصرية مبكرة أمام مواطنتها روان العربي المصنفة العاشرة عالميا، ومن ثم أمام كل من البلجيكية نيل جيليس المصنفة السادسة، والنيوزيلندية جويل كينج المصنفة الرابعة.

وعلى صعيد منافسات بطولة الرجال، سيكون المصري علي فرج المصنف الأول عالميا، مرشحا فوق العادة الأول لحصد اللقب من بين 64 لاعبا، إلا أن القرعة أوقعته في مواجهاته خلال مبارياته الثلاث الأولى مع مواطنيه محمد أبو الغار المصنف الـ38 عالميا، وفارس دسوقي المصنف الـ13 عالميا، وطارق مؤمن المصنف التاسع عالميا، والذي توج بطلا للعالم في مدينة الدوحة عام 2019.

وفي حال تكملته للمشوار سيكون فرج الساعي لتحقيق لقبه الثالث في قطر بعد نسختي 2018 و2020، على موعد في الدور نصف النهائي مع مواجهة النيوزيلندي بول كول المصنف الخامس عالميا، والذي خسر النهائي في قطر عامي 2020 و2021.

في المقابل، سيسعى البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني عالميا، لحصد لقبه الثاني في قطر بعد اقتناصه للقبه الأول في الفئة البلاتينية، عندما تغلب على النيوزيلندي بول كول في نهائي نسخة عام 2021 من البطولة، وليصبح أول أمريكي جنوبي يفوز بهذا اللقب الكبير.

وينتظر أن يصطدم إلياس في طريقه نحو اللقب في الدور نصف النهائي، باللاعب الإنجليزي محمد الشوربجي حامل اللقب والمصنف الثالث عالميا، والذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد أربع مرات.

في حين سيكون أمام اللاعب القطري عبدالله التميمي المصنف الـ23 عالميا، مهمة صعبة لمواصلة المشوار في البطولة والمنافسة على اللقب في ظل مشاركة غالبية المصنفين العالميين الأوائل، إلا انه سيكون مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة الدور الأول من المنافسات عندما يلتقي الفرنسي لوكاس سيرمي المصنف الـ 49 عالميا.

ويشارك القطريان سيد أزلان وسالم المالكي أيضا في منافسات هذه النسخة من البطولة بعد تلقيهما لدعوات خاصة من اللجنة المنظمة، وذلك في إطار استراتيجية الاتحاد لتطوير مهارات وخبرات المواهب الناشئة وتوفير البيئة الخصبة للاحتكاك بالأبطال العالميين.

شاركها.
Exit mobile version