تأهل الشوربجي بطل النسخة الماضية وإقصاء المصنفة الأولى

الدوحة – الشرق

واصل اللاعب الإنجليزي محمد الشوربجي بنجاح رحلة الدفاع عن لقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي تستمر منافساتها حتى السبت المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وتأهل الشوربجي المصنف الثالث في البطولة، إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره المصري يوسف إبراهيم المصنف الـ36 عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثالث من البطولة،واحتاج اللاعب الإنجليزي ساعة و20 دقيقة لتخطى عقبة نظيره المصري بواقع نتائج (6- 11، 11- 6 ، 16- 14، 8- 11، 11- 7)، في أقوى مباريات الدور الثالث وأطولها حتى الآن.

وضرب الشوربجي حامل اللقب القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في قطر 4 مرات (2013 و 2015 و 2017 تحت علم مصر، و2022 تحت علم إنجلترا)، موعدا اليوم الخميس مع المصري الآخر مازن هشام المصنف السادس، الذي تأهل هو الاخر في وقت سابق اثر تخطيه عقبة مواطنه علي أبو العنين المصنف الـ22 عالميا، بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (11- 7، 11- 2، 11- 6) في مباراة استمرت لمدة 33 دقيقة.

وفي المباراة الثالثة، واصل البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني عالميا، مشواره في البطولة بعدما حجز مقعده في الدور ربع النهائي اثر تخطيه عقبة المصري يوسف سليمان المصنف الـ 12 عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 3، 11- 2، 11- 5) في مباراة استمرت لمدة 38 دقيقة، ويلتقي إلياس في الدور ربع النهائي اليوم الخميس مع الفائز من مواجهة المصري كريم عبد الجواد المصنف الـ 11 عالميا، مع السويسري نيكولاس مولر المصنف الـ 17 عالميا، والتي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم.

المصرية نوران المصنفة الأولى تودع البطولة

ودعت اللاعبة المصرية نوران جوهر المصنفة الأولى، الدور ربع النهائي من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، وجاء خروج نوران المصنفة الثانية عالميا، إحدى المرشحات للقب، بعد خسارتها أمام الأمريكية أماندا صبحي المصنفة السابعة عالميا، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في الدور ربع النهائي.

واحتاجت أماندا 32 دقيقة فقط لتخطي عقبة نوران بواقع نتائج (12- 10 ، 11- 9 ، 11- 1)، في مواجهة قوية خاصة في الشوطين الأول والثاني.

وضربت اللاعبة الأمريكية موعدا اليوم في الدور نصف النهائي مع المصرية الأخرى هانيا الحمامي المصنف الثالثة عالميا، والتي تأهلت في وقت سابق أمس اثر تخطيها عقبة الإنجليزية جورجينا كينيدي المصنفة الثامنة، بثلاثة أشواط مقابل شوط،واحتاجت هانيا نحو 49 دقيقة لتخطي عقبة منافساتها الإنجليزية بواقع نتائج (11- 1، 11- 7، 7- 11، 12- 10) بعد مباراة قوية من جانب اللاعبتين.

وفي مباراة ثالثة،حجزت البلجيكية تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا ، ثالث مقاعد الدور نصف النهائي بعد فوزها على المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (6- 11، 11- 7، 11- 6، 11- 7) في مباراة قوية من اللاعبتين استمرت لمدة 57 دقيقة.

وتلتقي البلجيكية تين في الدور نصف النهائي مع الفائز من مواجهة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، والثانية في البطولة، مع البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة.

نور الشربيني إلى المربع الذهبي

باتت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، آخر المتأهلات إلى الدور نصف النهائي من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، وجاء تأهل  الشربيني المصنفة الثانية في البطولة، بعد فوزها السهل على البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة، بثلاثة أشواط مقابل شوط في ختام مباريات الدور ربع النهائي،واحتاجت اللاعبة المصرية الساعية للقبها الأول في قطر بعد احتلالها وصافة نسخة 2015، 46 دقيقة لتتخطى عقبة نظيرتها البلجيكية بواقع نتائج (11- صفر، 11- 4، 8- 11، 11- 6).

وضربت الشربيني موعدا اليوم الخميس في الدور المقبل، مع البلجيكية الأخرى تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا، والشقيقة الصغرى لنيلي،وكانت تين جيليس قد حجزت مقعدها في الدور نصف النهائي بعد فوزها في وقت سابق أمس على المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (6- 11، 11- 7، 11- 6، 11- 7) في مباراة قوية من اللاعبتين استمرت لمدة 57 دقيقة.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية في منافسات السيدات اليوم الخميس، بين المصرية هانيا الحمامي المصنف الثالثة عالميا والأمريكية أماندا صبحي المصنفة السابعة عالميا، واللتان تأهلتا في وقت سابق أمس على حساب الإنجليزية جورجينا كينيدي المصنفة الثامن، والمصرية نوران جوهر المصنفة الأول تواليا.

رضاب مسعود: اهتمام إعلامي كبير بالبطولة

أكدت رضاب مسعود رئيسة اللجنة الإعلامية ببطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، أن نسخة هذا العام تميزت بصورة كبيرة على مختلف المستويات، معتبرة عودة منافسات السيدات بعد سبع سنوات تقريباً من التوقف، لتقام مجدداً إلى جانب منافسات الرجال عززت من تميز هذه النسخة وزادت من نجاحها بصورة كبيرة.

وحول التغطية الإعلامية للبطولة قالت: “لقد حرصت اللجنة المنظمة على توفير كل السبل المناسبة أمام وسائل الإعلام لتغطية البطولة بأفضل صورة ممكنة”.

وتابعت: “لقد لمسنا اهتماما إعلاميا كبيرا بالبطولة خاصة أنها من الفئة البلاتينية، وتعبر واحدة من أهم بطولات الاسكواش على المستوى العالمي، لذا كان هناك حرص من وسائل الإعلام المحلية والخارجية على الحضور والمتابعة وتغطية منافسات البطولة التي تشهد تواجد أوائل المصنفين والمصنفات على مستوى العالم”.

وقالت: “لقد تم توفير مركز إعلامي على أفضل مستوى ممكن، مجهز بكافة التجهيزات الإعلامية لتسهيل عمل وسائل الإعلام المختلفة، ونقدم الشكر لمختلف وسائل الإعلام على جهودها خاصة الإعلام المحلي الذي يواكب منافسات البطولة بصورة طيبة للغاية”.

الشوربجي: كل مباراة تعتبر معركة

قال لاعب الاسكواش الإنجليزي محمد الشوربجي أن الفوز على نظيره المصري يوسف إبراهيم كان صعبًا للغاية، وأضاف بعد حسم اللقاء والتأهل للدور ربع النهائي ببطولة قطر كلاسيك للاسكواش: “كل مباراة تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لي، وتلك المواجهة بشكل خاص كانت صعبة لأننا نعرف بعضا البعض جيداً، إنه لاعب لا يصدق، والموهبة التي يمتلكها في الملعب فريدة من نوعها، لذا أشعر بسعادة كبيرة لتحقيق الفوز”.

وقال: “يجب أن أدرس كل شخص ألعب معه، وكل مباراة بمثابة معركة لكنني لا أستسلم، لذا أشعر بالسعادة لمواصلة الانتصارات في البطولة وأنا فخور للغاية بذلك”.

ويواجه الشوربجي في ربع النهائي، اللاعب المصري مازن هشام الذي تغلب على مواطنه علي أبو العينين في مباراتهما بالدور الثالث.

شاركها.
Exit mobile version