محمد علي المهندي

تستضيف حلبة لوسيل الدولية أفضل حلبة في العالم لعام 2008 الجولة قبل الأخيرة لبطولة العالم للموتو.جي.بي 2023 وتقام منافساتها ليلاً تحت الأضواء الكاشفة، وتتميز بكونها رائدة في مجال رياضات السيارات والدراجات النارية في قطر، حيث إنها حاصلة على رخصة من الدرجة الأولى من الاتحاد الدولي للسيارات وكذلك رخصة من الدرجة الممتازة من الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

وقد عززت الحلبة بشكل مطرد من باقة الفعاليات الدولية الكبرى لرياضات السيارات والدراجات النارية التي تنظمها، حيث استضافت الجولة الوحيدة من سباقات الجائزة الكبرى التي أقيمت في منطقة الشرق الأوسط ضمن بطولة العالم للموتو جي بي منذ عام 2004، وتعزز التحسينات الأخيرة التي أُدخلت على الحلبة، التي يبلغ طولها 5.38 كيلومتر، مثل تحديثات التكنولوجيا المبتكرة لمراكز التحكم في السباق والمركز الإعلامي والمركز الطبي، ومناطق الصيانة الجديدة، ومناطق المشجعين الموسعة، من طموح الحلبة في توفير تجارب لا تنسى لعشاق رياضات السيارات والدراجات النارية.

ومن جانب اخر سيتمكن جميع المشجعين الذين يحملون تذكرة من الدخول إلى الحلبة والاستمتاع بالأنشطة التي تقام في منطقة المشجعين. وستكون الفرق المنظمة واللافتات متاحة لتوجيه الحضور بسلاسة في المناطق المخصصة لعقد هذه الفعاليات. وتعد منطقة المشجعين بتقديم مزيج مبهج من الفعاليات الترفيهية والألعاب والأنشطة المناسبة للعائلات والأطفال، وستكون هناك فعاليات يمكن للجميع الاستمتاع بها في منطقة المشجعين.

وقبل بدء الحدث يعقد مؤتمراً صحفيا وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً بدلا من الثالثة يوم الخميس وذلك في قاعة المؤتمرات بحلبة لوسيل، وسيتحدث في المؤتمر المتنافسين لقب 2023، وهما الدراج الإيطالي بيكو باجنايا من فريق دوكاتي، والإسباني خورخي مارتن.

وسوف تفتح أبواب الحلبة في الأوقات التالية: الجمعة: 1:00 ظهرًا – 9:00 مساءً، السبت: 12:30 ظهرًا – 9:00 مساءً، الأحد: 2:00 ظهرًا – 9:00 مساءً.

وستقوم يوم الخميس اللجنة المخصصة بالاشراف على الجولة بالتفتيش على مسار الحلبة الفني وذلك وكذلك التفتيش عن الأمن والسلامة قبل بدء انطلاق منافسات الجولة الجولة قبل الأخيرة.

شاركها.
Exit mobile version