محمد علي المهندي

تستمر لليوم الثاني على التوالي منافسات الجولة الرابعة لكأس الأمم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتنج وتقام على مدار ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة من الدول الأعضاء، واشتعلت المنافسات بين المشاركين في البطولة خلال السباقات التي أقيمت أمس الجمعة على مضمار حلبة لوسيل للكارتنج وشهدت حضورا جماهيريا لمتابعة هذا الحدث الرياضي.

وأسفرت نتائج السباقات في فئة الجونيور ماكس عن فوز المتسابق المصري زين الحمصاني بالمركز الأول مسجلا زمنا وقدره (8 دقائق و56 ثانية و462 جزءا من الثانية) في الحصة الثالثة. وفي فئة الميني ماكس فاز المتسابق من الإمارات داريك ريفيرا بالمركز الأول مسجلا زمنا وقدره (8 دقائق و32 ثانية و371 جزءا من الثانية) في الحصة الثالثة.

وفي فئة المكروماكس فقد أحرز المركز الأول المتسابق المغربي نحيل الجهودي مسجلا زمناً وقدره (8 دقائق و03 ثوان و026 جزءا من الثانية). أما في فئة السنيور ماكس فقد فاز المتسابق الجزائري كميل رحال مسجلا زمنا وقدره (8 دقائق و53 ثانية و788 جزءا من الثانية).

أما في فئة دي دي 1 ودي دي 2 ماستر، فقد فاز المتسابق اللبناني ماتياس نجيم مسجلا زمنا وقدره (8 دقائق و49 ثانية و469 جزءا من الثانية).

ويتطلّع نجوم قطر خلال منافسات اليوم الأخير من البطولة لتحقيق نتائج إيجابية والصعود لمنصة التتويج، السبت.

 

برنامج اليوم

• 9:20 صباحًا – 10:05 صباحًا: حصص إحماء تستمر لمدة خمس دقائق لجميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس.

• 11:00 ظهرًا – 12:35 ظهرًا: تنطلق السباقات قبل النهائية في جميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس (10 لفات)، والميني ماكس (11 لفة)؛ والجونيور ماكس (13 لفة)، والماكس (13 لفة) وفئتي DD2 وDD2 للماسترز (13 لفة).

• 2:15 عصرًا – 4:35 مساءً: تنطلق السباقات النهائية في جميع الفئات الست بدايةً بفئة الميكرو ماكس (14 لفة)، والميني ماكس (15 لفة)؛ والجونيور ماكس (18 لفة)، والماكس (18 لفة) وفئتي DD2 وDD2 للماسترز (18 لفة).

• 5:30 مساءً – 6:00 مساءً: حفل توزيع الجوائز وتقديم كأس الأمم للكارتنج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فاطمة القايدي: هدفنا التركيز على الفئات العمرية

أعربت فاطمة القايدي مدير التسويق والاتصال بحلبة لوسيل الدولية عن سعادتها بالأجواء المميزة التي سيطرت على منافسات بطولة كأس الأمم للكارتنج قائلة: “نحن فخورون بتواجد 23 متسابقا قطريا ضمن بطولة كبيرة مثل كأس الأمم تضم العديد من المتسابقين من مختلف الدول، ولذا نعتبرها فرصة جيدة لمتسابقينا للتنافس مع مختلف الأعمار السنية ومختلفة المدارس في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. وتابعت: “سعداء للغاية بإشادة ضيوف البطولة والمشاركين، بالتنظيم القطري في حلبة لوسيل الدولية، حاولنا توفير كل وسائل الراحة والترفيه من أجل الخروج ببطولة مميزة تليق باسم دولة قطر”.

وأشارت القايدي: “إن المنافسات جاءت قوية للغاية مثلما كان متوقعاً في ظل التنافس والحماس الشديدين من قبل جميع المتسابقين الذين يسعون لتحقيق أفضل النتائج على مدار المنافسات طوال أيام البطولة”.

وأكدت “أن الهدف الأكبر من استضافة البطولة يتمثل في التركيز على الفئة العمرية الصغيرة من متسابقينا القطريين وإعدادهم بشكل مميز للمستقبل عبر الاحتكاك بالمدارس المختلفة والتنافس في مختلف الظروف والأحوال”.

روجيه فغالي: هدفنا المحافظة على اللقب

أكد بطل لبنان في الراليات روجيه فغالي أنه سعيد جداً بمشاركته في هذه البطولة قائلا: “أشارك للمرة الأولى في منافسات الكارتنج مع فريق لبنان ضمن منافسات الجولة الرابعة لكأس الأمم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع فريق لبنان حامل اللقب والذي نسعى للمحافظة عليه، وتشهد السباقات منافسة قوية ومثيرة، خضنا التجربة الأولى وحققت المركز الرابع وسأسعى إلى تحقيق مركز متقدم وحصد النقاط، كما أن باقي المتسابقين حققوا نتائج مختلفة وهدفنا جمع عدد أكبر من النقاط وذلك من أجل الحصول على الصدارة، كانت الحلبة صعبة جداً ولكن بعد التدريبات عليها تعودنا وأصبحت سهلة”.

وأشاد البطل اللبناني روجيه بالتنظيم قائلا: “قطر تميّزت دائماً بالتنظيم المبهر، والاتحاد القطري للعبة وفر جميع الإمكانيات والتسهيلات من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام، وأشكرهم جميعاً على ذلك”.

شاركها.
Exit mobile version