فوزية علي

شهدت منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تقام حتى الرابع عشر من ديسمبر الجاري تحقيق إنجاز قطري كبير عن طريق رباعنا فارس إبراهيم خلال منافسات أمس في البطولة التي تقام وسط مشاركة 382 رباعا ورباعة يمثلون 96 دولة، حيث نجح رباعنا القطري فارس إبراهيم في تحقيق إنجاز كبير في وزن 102 كلج في المنافسات التي شهدت مشاركة 29 رباعا، بعدما حقق ذهبيتي النتر برفع وزن قدره 224 كلج، والمجموع بوزن إجمالي قدره 400 كلج، وبرونزية الخطف بوزن قدره 176 كلج.

أما ذهبية الخطف في هذا الوزن فقد كانت من نصيب الرباع الأرميني كارابتيان جاريك بعدما رفع ثقلا وزنه 180 كلج، كما نال أيضا برونزية المجموع بوزن إجمالي قدره 391 كلج.

وحصد الرباع شارانكو سيارهي الذي يشارك تحت علم محايد، فضية الخطف برفع ثقل وزنه 177 كلج، فيما نال الرباع الصيني ليو هوانهوا فضية النتر برفع وزن قدره 222 كلج، وفضية المجموع بوزن إجمالي قدره 398 كلج، وأخيرا حقق دون أوبلوج من دولة ساموا برونزية النتر بوزن قدره 216 كلج.

وفي منافسات وزن 81 كلج للسيدات، تمكنت الرباعة الصينية ليانغ شياومي من تحقيق الميداليات الذهبية الثلاث، بعدما رفعت ثقلا قدره 123 كلج في الخطف، و161 في النتر، و284 كلج في المجموع.

ونالت الرباعة الصينية الأخرى وانغ زي تشوا فضية الخطف برفع وزن قدره 120 كلج، والمجموع بوزن 268 كلج، وبرونزية النتر بوزن قدره 148 كلج.

أما الأسترالية ماريا إيلين فلوانا فقد نالت فضية النتر برفع وزن قدره 149 كلج، وبرونزيتي الخطف بوزن قدره 112 كلج، والمجموع بوزن قدره 261 كلج.

وشهدت منافسات هذا الوزن تحقيق 3 أرقام قياسية، حيث سجلت الرباعة اليابانية واكانا ناجاشيما رقما قياسيا عالميا في المجموع بوزن إجمالي قدره 236 كجم، فيما حققت الصينية ليانغ شياومي رقمين قياسيين عالميين بعدما رفعت ثقلا قدره 161 كجم في رفعة النتر، وفي المجموع بوزن إجمالي قدره 284 كجم.

المانع يهدي الإنجاز للشيخ جوعان

أهدى سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لرفع الأثقال، إنجاز فارس إبراهيم في بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، الذي كان داعمًا دائمًا للاتحاد طَوال الفترة الماضية، متمنيًا لأدعم رفع الأثقال المزيدَ من التوفيق خلال مُشاركاته القادمة.

وقال المانع، إن فارس حقق إنجازًا كبيرًا بحصده ميداليتين ذهبيتين وبرونزية في منافسات وزن 102 كجم، لاسيما أنه عائد لتوه من الإصابة.

زايد الخيارين: الإنجاز ثمرة مجهودات كبيرة

أعرب زايد مبارك الخيارين، المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال، عن سعادته بالإنجاز الكبير للرباع فارس إبراهيم في بطولة كأس قطر والجائزة الكبرى الثاني، قائلا إن الإنجاز جاء ثمرة مجهودات كبيرة على كافة المستويات الفنية والإدارية وعلى مستوى التخطيط والرؤية الرياضية في قطر.

ونوه المدير التنفيذي إلى أن ما حققه الرباع فارس يعتبر إنجازا كبيرا خاصة وأنه عائد من إصابة حرمته من التواجد مؤخرا ولذلك كانت الفرحة كبيرة بالميداليات.

وأكد الخيارين تطلع الاتحاد القطري لرفع الأثقال لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل القريب والبعيد، مشيدا بالرباع القطري فارس إبراهيم ورغبته الكبيرة في التفوق.

وقدم زايد مبارك، التهاني للمسؤولين بالدولة واللجنة الأولمبية القطرية بهذا الإنجاز الرياضي الكبير متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في الفترة القادمة.

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال أن المنافسة كانت قوية ومثيرة ولكن بطلنا فارس كان حاضرا في الموعد وسعدنا لعودته وتألقه.

واختتم زايد مبارك الخيارين حديثه قائلا: بطولة قطر الجائزة الكبرى تشهد نجاحا لافتا وكبيرا وتعتبر من أفضل البطولات ويشارك فيها عدد كبير من اللاعبين المصنفين وأصحاب الإنجازات وبحمد الله شهدت البطولة تحطيم الكثير من الأرقام القياسية مما يؤكد على قوة المنافسة.

 

فارس إبراهيم: سعيد بالتتويج بثلاث ميداليات

أعرب بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم عن سعادته البالغة بعد تتويجه بثلاث ميداليات “ذهبيتين وبرونزية” وقال في تصريحات صحفية: الحمد لله على هذا الإنجاز الذي أهديه إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة محمد يوسف المانع نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والقطري.

وأضاف: لقد كانت بطولة قوية بمشاركة أبطال عالم وأولمبياد وخاصة أنني عائد من إصابة ولكن الحمد لله بفضل الله أولا ودعم اللجنة الأولمبية وسعادة محمد يوسف المانع استطعت أن أتحدى الإصابة وكل الظروف من أجل تشريف الراية القطرية. كما أود أن أشكر الجمهور الكبير الذي حضر البطولة وشجعني بقوة وهو ما كان له الأثر الإيجابي وحافز كبير لتحقيق الميداليتين.

وأوضح كنت أطمح لتحطيم رقم قياسي عالمي لكن قدر الله ما شاء فعل وإن شاء الله الموعد في أولمبياد باريس.

منافسات اليوم العاشر

تقام منافسات اليوم العاشر وقبل الأخير من منافسات البطولة المقامة في الصالة الرياضية للسيدات التابعة لمؤسسة أسباير زون، حيث تبدأ منافسات في الـ3:00 عصرًا فئة A (الرجال) في وزن 109 كجم، وفي الـ6:00 مساءً فئة A (السيدات) في وزن 87 كجم.

شاركها.
Exit mobile version