الحكم العراقي محمد طارق

الدوحة – موقع الشرق

تسبب وشم يضعه أحد الحكام الدوليين في العراق على قدمه في أزمة داخل الوسط الرياضي في البلاد، بعد إصدار قرار بإيقافه ليقرر التصعيد واللجوء للمحكمة.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إيقاف حكم دولي مؤقتاً بسبب وشم طالبته اللجنة بعدم الكشف عنه أكثر من مرة أثناء المباريات.

وقال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم، نجاح رحم إنه “أكثر من مرة طالبنا الحكم الدولي محمد طارق بتغطية الوشم أثناء المباريات، لكنه يرفض ذلك، صحيح هذه الأشياء ربما لم تُمنع قانوناً، لكنها ليست من تقاليدنا وأعرافنا وأحيانا تشكل ضغطا على أجواء المباريات، فقررنا إيقافه مؤقتا وهذا ليس إجراء تأديبيا بقدر ما هو فرصة للتصحيح والمراجعة”، بحسب موقع الجزيرة نت.

ويضع الحكم الدولي وهو نجل أمين سر الاتحاد العراقي ورئيس لجنة الحكام السابق الراحل طارق أحمد، وشم أسد على فخذه الأيسر، وآخر لخارطة العراق على الصدر.

من جهته، قال الحكم محمد طارق “الوشم الذي أضعه ليس فيه إشارة عنصرية، فوشم الأسد وخارطة العراق يمثلان رمزية العراقيين”، مضيفاً أن “الدستور العراقي لا يمنع ذلك فضلاً عن النصوص القانونية التي أقرها الاتحاد الدولي (الفيفا) بهذا الشأن طالما لا يمثل الوشم أي رسالة عنصرية. قدمت تظلماً لدى الاتحاد العراقي، وسأقدم دعوى بخصوص ذلك في إحدى المحاكم”.

شاركها.
Exit mobile version