مدريد – موقع الشرق

يسعى برشلونة المتصدر إلى ضرب عصفورين بحجر في زيارته إلى ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل غريمه ريال مدريد في “الكلاسيكو” السبت، حيث يأمل في إلحاق الهزيمة الأولى بمطارده المباشر وتوسيع الفارق معه إلى ست نقاط، قمة مباريات المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحمل هذه المواجهة في طياتها تحديا خاصا لكل من الوافد الجديد من باريس سان جيرمان المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في صفوف النادي الملكي، ومدرب برشلونة الجديد الألماني هانزي فليك، في أول مباراة “كلاسيكو” في مسيرتيهما.

وبعث فليك برسالة قوية لريال بعدما ألحق بفريقه السابق بايرن ميونيخ خسارة كبيرة الأربعاء (4-1) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، وتمكّن من إحياء العملاق الكاتالوني في غضون أشهر قليلة عقب تولّيه المهمة الفنية خلفا لـ “ابن البيت” تشافي.

وكان ريال حامل لقب البطولة القارية برقم قياسي (15) قد سبقه في التكشير عن أنيابه، بسحقه وصيفه بوروسيا دورتموند الألماني 5-2 في إعادة لنهائي الموسم الماضي. لم يتكف بتسجيل 5 أهداف، بل قلب الطاولة على منافسه بعد تأخره بهدفين.

نسخة الشوط الثاني

وصرّح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال الذي يسعى للفوز على برشلونة واللحاق به في الصدارة بعد المباراة أمام دورتموند “كنا مترددين (في الشوط الأول)، مع قليل من السيطرة”، مضيفا “لكننا استيقظنا بعد الاستراحة وقمنا بعمل رائع من جميع النواحي، من حيث الكثافة والضغط والجودة… كان الأمر مذهلا”.

وأشار أنشيلوتي إلى أن النسخة التي يتوقعها من فريقه في مواجهة برشلونة هي “نسخة الشوط الثاني”.

إحصائيات

ويتفوق ريال مدريد في المواجهات السابقة بين الفريقين في الليغا بتحقيقه 79 انتصارا مقابل 74 لبرشلونة، وانتهت 35 مباراة بالتعادل.

يتصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة من 9 انتصارات وهزيمة وحيدة، يليه ريال مدريد في المركز الثاني بـ24 نقطة بـ7 انتصارات و3 تعادلات.

موعد المباراة

ستقام المباراة غداً السبت 26 أكتوبر الجاري على ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد، وتبدأ الساعة العاشرة مساء 22:00 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة والقاهرة.

القنوات الناقلة

القناة الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد برشلونة هي:

beIN Sports HD 3

شاركها.
Exit mobile version