البريطاني هيليير يستعد للمشاركة..

❖ محمد علي المهندي

ينطلق باها قطر الدولي الأسبوع القادم بمشاركة كبيرة من السائقين والدراجين العالميين، ويشارك لأول مرة أسطورة سباق “آيل أوف مان تي تي” الدراج البريطاني جيمس هيليير في منافسات باها قطر الدولي الذي سيقام خلال بالفترة من ( 30 أكتوبر حتى 2 نوفمبر ) 2024، والذي يشكّل الجولة السادسة من كأسي العالم للباها للسيارات وبطولة الشرق الأوسط “فيا” والدراجات النارية “فيم” ويقام في مجمع لوسيل.

ويعتبر هيليير (39 عاما) أحد أبرز الدراجين على الطرق في العالم، كما اختبر تجربة المشاركة في رالي داكار 2023 ضمن فئة “مايل موتو” التي تتميز بعدم حصول الدراجين على أي مساعدة تقنية.

صعد هيليير إلى منصة التتويج للمرة الأولى في عام 2012، وحقق في العام التالي باكورة انتصاراته في سباق “تي تي”. كرر صعوده إلى منصات التتويج خمس مرات في فئات سوبر سبورت وسوبر بايك وسينيور وسوبر ستوك، كما يعتبر حاليا سابع أسرع دراج على الإطلاق بمتوسط سرعة يبلغ 132.414 ميلاً في الساعة على الطرق.

يتضمن سجله صعوده إلى منصة التتويج 9 مرات في سباق “نورث ويست 200″، وكان أبرزها فوزه في فئة سوبر ستوك عام 2019، عندما نال جائزة أفضل دراج.

ويأمل هيلير من مشاركته في باها قطر الدولي في تطوير مهاراته على المسارات الحصوية والوعرة، واكتساب خبرة أكبر في الملاحة تحضيرا لمشاركته الثانية في رالي داكار في المملكة العربية السعودية مع فريق “دبليو تي أف رايسينغ” في يناير 2025. خاض أيضاً عدة أحداث تنافسية على غرار سباق “سترا” للتحمل على مدار العام لرفع لياقته البدنية قبل تحدي الصحراء الملحمي.

ويقام باها قطر الدولي بإشراف الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الذي يترأسه عبد الرحمن بن عبداللطيف المناعي والمدير التنفيذي للاتحاد عمرو الحمد وعضو مجلس الإدارة عبد الرزاق الكواري.

شاركها.
Exit mobile version