الدوحة – فوزيه علي

 

استقبال وردي كان في انتظار بعثة عنابي الجمباز  لدى عودته من الجزائر، وحصوله على عدد من الميداليات في دوره الألعاب العربيه الخامسه عشر  العربية  التي تقام خلال الفتره من 5 حتى 15 يوليو الجاري، في إنجاز كبير للرياضة القطرية بصفه عامه والجمباز القطري بصفة خاصة .

 

ونجح لاعب منتخبنا الوطني راكان الحارث في تحقيق برونزيه جهاز حصان الحلق، فيما نجحت اللاعبة سلمى حامد في تحقيق برونزيه جهاز متوازي السيدات. 

  

وبذلك يكون جمباز العنابي قد نجح في تحقيق المعادلة الصعبة في دوره الألعاب العربية الخامسه عشر وتمكن لاعبينا من اقتناص هاتين الميداليتين على الرغم من فارق الخبرة بينهم وبين منافسيهم من المنتخبات العربية الأخرى التي تتمتع بباع طويل في اللعبة.

ويتميز لاعبوها بالمستوى الفني المرتفع واثبت لاعبينا من جديد أن جمباز العنابي يسير في الطريق الصحيح والذي حدده اتحاد الجمباز برئاسة علي الهتمى والذي يهدف إلى زيادة رصيد الرياضة القطرية بصفة عامة من الانجازات وجمباز العنابي بشكل خاص من خلال الصعود إلى منصات التتويج في البطولات الخارجية التي يشارك فيها لاعبونا على جميع المستويات. 

كان لاعبنا راكان الحارث قد افتتح مشوار منتخبنا مؤخرا في البطولة بالفوز بالميدالية البرونزيه في جهاز حصان الحلق  بعد منافسات قويه .

وأضافت سلمى حامد  برونزية جهاز متوازي السيدات  أيضا وسط مشاركة منتخبات عربية لها ثقل في لعبة الجمباز

وصرح علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز  والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للعبه بأن الإنجاز الذي الذي تحقق باقتناصنا هاتين الميداليتين  لم يأت من فراغ ، حيث أن الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية كبيرة لكي نحقق انجازات تضاف إلي رصيد الرياضة القطرية بصفة عامة ورياضة جمباز بصفة خاصة  رغم أن بعثة منتخبنا شاركت بثلاثه لاعبين فقط وهم راكان الحارث وسلمى حامد وعبدالله الحارث الذي كان يلعب وهو مصاب ولولا الاصابه لكان رصيدنا في الميداليات أكثر. وأضاف الهتمي أن هذا الانجاز ثمرة جهد كل العاملين بالاتحاد، لتنفيذهم لسياسة وبرامج الاتحاد   .  

وأضاف الهتمي أن البطولة شهدت منافسات شرسة وتميزت بمستوي فني مرتفع   وذلك لوجود  عدد من اللاعبين موهوبين من منتخبات عربية  .  والدليل علي ذلك انة لم يكن هناك استحواذ من أي منتخب علي عدد كبير من الميداليات

من جانبها صرحت عبير البوعينين أمينه السر العام لاتحاد الجمباز والحكمه الدوليه المشاركه بالبطوله  بان ما حققه اللاعبان  راكان الحارث وسلمى حامد  يعتبرا احد ثمار الإعداد والتدريبات المكثفة التي خضع لها لاعبونا في الفترة الماضية وتنظيم العديد من المعسكرات الخارجية والداخلية لهم والاحتكاك بعدد من الفرق القوية في اللعبة والذي أدى إلى مضاعفة خبرة لاعبينا ولاعباتنا في أفرع اللعبة المختلفة وترتب عليه تحقيق النتائج الطيبة في البطولات التي يشاركون فيها على المستوى الدولي والعربي والخليجي. 

وأضافت البوعينين أن لاعبينا تفوقوا على عدد كبير من لاعبي المنتخبات العربية التي تتمتع برصيد كبير من الخبرة الدولية في الجمباز   وتمكنوا من تسجيل الأرقام المتميزة والتي تعتبر احد المؤشرات الهامة على تطور المستوى الفني العام لمنتخباتنا الوطني في الجمباز. 

أوضحت أن التحدي القادم سيكون أصعب بلا شك لأن المنتخبات العربية في تطور مستمر والدليل هو ما شهدتة البطولة من منافسات قوية وظهور لاعبين جدد بالمنتخبات العربية موهوبين بالفعل . لكننا نتطلع لما هو أفضل عن طريق المنافسة العالمية بعد أن أثبت نجوم العنابي انهم قادورن على مقارعة الكبار وتحقيق نتائج مشرفة .  

 

شاركها.
Exit mobile version