❖ عبد الناصر البار

انتهت مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأفغاني بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين امس على استاد الامير عبد الله بن جلوي بالاحساء السعودية، وذلك لحساب مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2026، وآسيا 2027، والخاصة بمنافسات المجموعة الأولى التي تضم قطر والكويت والهند وأفغانستان، وبهذا التعادل رفع العنابي رصيده للنقطة الـ13 في المركز الأول وحل المنتخب الأفغاني والهندي ثانيا برصيد 5 نقاط لكل منهما، بينما جاء المنتخب الكويتي رابعا برصيد 4 نقاط، وينتظر العنابي مواجهة اخيرة بالجولة السادسة يوم 11 يوينو الجاري امام المنتخب الهندي.

   شوط أول سلبي

أنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول امام المنتخب الأفغاني بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، وجاء مستوى المرحلة الأولى متوسطا مع غياب الهجمات الخطيرة والفرص السانحة للتهديف ماعدا فرصتين للعنابي خلال الشوط الأول.. ولكن الشيء الجيد بالنسبة لمنتخبنا ان مدرب منتخبنا اعتمد على اللاعبين الشباب وأعطاهم الفرصة لنشاهد أسماء شابة وواعدة بإمكانها تقديم الكثير للمنتخب والكرة القطرية مستقبلا، إذا ما تمت مواصلة الاعتماد عليها ومنحها الفرصة الكاملة.

   كرة همام في العارضة

شهد ربع الساعة الأول من مباراة العنابي والأفغاني هدوءا في اللعب وجس النبض مع فرص محتشمة من جانب منتخبنا الوطني، ولعل أخطر فرصة خلال الـعشرين دقيقة الأولى هي توزيعة همام الأمين الطويلة والتي ضربت في العارضة الأفقية للحارس الأفغاني الذي وجد صعوبة في إبعاد الكرة على الرغم من أنها لم تكن قوية.. وكاد اللاعب تحسين محمد ان يفتتح النتيجة لمنتخبنا في الدقيقة (24) بعد ان راوغ حارس المرمى ولكن كرته كانت سريعة ولم يلحق على وضعها في الشباك ليحولها إلى توزيعة أخرجها دفاع المنتخب الأفغاني في آخر لحظة.

الشوط الثاني هو الآخر لم يشهد الكثير من الفرص وكان اللعب في وسط الميدان، وأضاع لاعب العنابي تحسين محمد فرصة الهدف الاول عندما ارتطمت كرته بالعارضة للمرة الثانية وضياع فرصة هدف السبق للعنابي في الدقيقة (57) من الشوط الثاني، ورغم بعض المحاولات من هنا وهناك إلا ان هجوم الفريقين فشل في الوصول للشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

   تشكيلة شابة لأول مرة

دخل الإسباني ماركيز لوبيز مدرب العنابي بتشكيلة شابة لأول مرة ضمت كلا من: سعد الشيب وتحسين محمد ومحمد عياش وإبراهيم الحسن وأحمد الراوي ويوسف زياد وهمام الأمين وعبد الله يوسف وعبد الله اليزيدي ونايف الحضرمي ومصطفى مشعل.. واعتمد مدرب العنابي على لاعبي المنتخب الاولمبي وذلك من أجل إعطائهم فرصة اللعب وإثبات الذات، وإراحة نجوم المنتخب الاول بعد الموسم الشاق.

   نقطة ثمينة للكويتي

تعادل منتخب الكويت مع مضيفه الهندي، دون أهداف، امس في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026، وكأس آسيا 2027.. ورفع الأزرق الكويتي، رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الأولى، في حين رفع كل من منتخبي الهند وأفغانستان رصيدهم للنقطة الخامسة في وصافة الترتيب مناصفة، بينما واصل العنابي صدارة الأولى برصيد 13 نقطة، وتحتاج الكويت إلى الفوز في الجولة الأخيرة على أفغانستان، على أن تتعثر الهند أمام قطر، من أجل بلوغ الدور الثالث من التصفيات المشتركة.

   مساندة من مدرج العنابي

شهدت مدرجات استاد الامير عبد الله بن جلوي يوم امس حضورا مميزا لجماهير العنابي التي رافقت منتخبنا في إلى مدينة الاحساء السعودية لمواجهة المنتخب الأفغاني بالجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وسجلت جماهيرنا حضورها في المباراة وساندت اللاعبين بقوة منذ بداية اللقاء وحتى صافرة النهاية، وكان مدرج العنابي قد نظم رحلة التنقل لمدينة الاحساء من خلال الانطلاق من ملعب خليفة الدولي على متن السيارات الخاصة وبرا، ولاقت هذه المبادرة تفاعلا كبيرا من الجماهير التي أبدت رغبتها في التنقل والوقوف مع منتخبنا الوطني.

شاركها.
Exit mobile version