الأردن وطاجيكستان.. مواجهة مرتقبة في ربع نهائي كأس آسيا

الدوحة – موقع الشرق

يبحث المنتخب الأردني عن كتابة تاريخ جديد لـ”النشامى” في كأس آسيا عندما يصطدم غداً، الجمعة، بطاجيكستان في الدور ربع النهائي للبطولة، على أمل حسم المواجهة والصعود لأول مرة إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أستراليا وجمهورية كوريا الثلاثاء المقبل.

إليك أبرز المعلومات عن منتخبي الأردن وطاجيكستان:

يسجل المنتخب الأردني الظهور الثالث في ربع النهائي، بعد عامي 2004 و2011، فيما يواصل المنتخب الطاجيكي رحلة الأحلام في البطولة، حيث نجح في بلوغ الدور ربع النهائي خلال مشاركته الأولى في كأس آسيا، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي.

حصل منتخب طاجيكستان في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.

حصل المنتخب الأردني على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

المواجهات السابقة: لم يخسر منتخب طاجكستان في آخر مواجهتين ضد المنتخب الأردني (فاز1 وتعادل 2)، بعدما كان خسر قبل ذلك في 3 مواجهات بين الفريقين، وتلقيه أكثر من هدف في هذه المواجهات.

لم تستقبل شباك منتخب طاجكستان أكثر من هدف واحد فقط في جميع مبارياته الأربع الأولى في هذه النسخة من كأس آسيا. آخر منتخب لم تستقبل شباكه أكثر من هدف في أول 5 مباريات بالبطولة هو المنتخب الأردني بين عامي 2004 و2011 (7 مباريات).

سجّل منتخب الأردن 9 أهداف في هذه النسخة، في حين استقبلت شباكه 5 أهداف في أربع مباريات خلال كأس آسيا 2023، حيث فاز في مباراتين، وتعادل مرة، مقابل خسارة مباراة واحدة. ويتساوى عدد الأهداف التي سجلها واستقبلها مع مجموع ما سجل واستقبل في النسختين السابقتين مُجتمعتين عامي 2015 و2019.

سجّل منتخب الأردن 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، وهو يتفوق على هذا الصعيد على جميع المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2023، وكان المنتخب الأوزبكي آخر منتخب سجل عدداً أكبر من الأهداف من خارج منطقة الجزاء، وذلك بمجموع 5 أهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء في ست مباريات، خلال نسخة عام 2011.

شاركها.
Exit mobile version