الدوحة – موقع الشرق 

حقق منتخب العراق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على اليابان أقوى المرشحين لإحراز اللقب 2-1 على استاد المدينة التعليمية امام 38663 متفرجا ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس آسيا قطر 2023 .

وسجل أيمن الحسين الهدفين في الدقيقتين (5 و45+5)، وواتارو ايندو (90+4) هدف اليابان.

وتصدرت العراق ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 لليابان في حين يلتقي منتخبا فيتنام واندونيسيا (كلاهما بلا رصيد) لاحقا.

وافتتح حسين التسجيل في الدقيقة الخامسة من ضربة رأس بعد ارتداد الكرة من الحارس.

وهيمنت اليابان على الكرة خلال أغلب فترات الشوط الأول سعيا لإدراك التعادل لكن حسين كان له رأي آخر، إذ كلل هجمة مرتدة سريعة بضربة رأس أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واستمرت محاولات اليابان في الشوط الثاني لكن منتخب العراق قدم أداء دفاعيا قويا حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما وضع واتارو إيندو الكرة في الشباك بضربة رأس من مسافة قريبة.

وينفرد العراق بصدارة المجموعة الرابعة بست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام اليابان التي تراجعت للمركز الثاني.

وكان العراق قد استهل مشواره بالبطولة بالفوز 3-1 على إندونيسيا وفازت اليابان 4-2 على فيتنام في بداية مشوارهما في البطولة.

ورغم أن استحواذه على الكرة وصل إلى 69 في المئة خلال الشوط الأول، فإن المنتخب الياباني لم تكن له أي محاولة على المرمى مقابل ثلاث محاولات للعراق استغل اثنين منها لحسم الفوز.

وتواصلت هيمنة المنتخب الياباني على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بينما اعتمد العراق على الهجمات المرتدة.

وقاد يوسف أمين واحدة من هذه الهجمات المرتدة سريعة لكنه سقط على الأرض بعد التحام مع أحد المدافعين لتصل الكرة إلى مهند علي الذي لم يتمكن من وضعها في الشباك في الدقيقة 52.

بعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الياباني بعد مخالفة ارتكبها ريبين سولاقا على تاكومي مينامينو داخل المنطقة، ولكن بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد ومشاهدة الواقعة على شاشة إلى جوار الملعب عدل الحكم عن رأيه.

واستمرت هيمنة المنتخب الياباني ومحاولاته للعودة في النتيجة ونجح أخيرا لاعب ليفربول في تقليص الفارق من ضربة رأس.

وسنحت لمهند علي فرصة لوضع المباراة بعيدا عن متناول المنتخب الياباني عندما حصل على الكرة من خطأ دفاعي على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته علت العارضة.

شاركها.
Exit mobile version