بطولة الماسترز للألعاب المائية في الدوحة

الدوحة – موقع الشرق

بدأت منافسات بطولة الماسترز للألعاب المائية – الدوحة 2024، اليوم، بحفل افتتاح مُلهم سلط الضوء على شمولية الألعاب المائية وإتاحتها للجميع. ويُشارك أكثر من 2500 رياضيّ ورياضية، يزيد عمرهم على 25 عامًا، من عدد قياسي بلغ 85 دولة مختلفة في منافسات السباحة، والسباحة الاستعراضية، والسباحة في المياه المفتوحة، وكرة الماء، والغطس خلال الفترة 23 فبراير – 3 مارس.

 

وبعد الاستضافة الناجحة لبطولة العالم للألعاب المائية في وقت سابق من شهر فبراير، ستواصل بطولة الماسترز للألعاب المائية إرساء إرث رياضي يوحد المنطقة من خلال الشغف بالالعاب المائية وتشجيع المزيد من الأشخاص على المشاركة فيها والاستفادة منها. وستُعقد المنافسات في المواقع نفسها ذات المستوى العالمي، وهي قُبة أسباير، ومجمع حمد للألعاب المائية، وميناء الدوحة القديم، لتوفر للرياضيين فرصة مثالية لتقديم أفضل أداء ممكن.

حضر حفل الافتتاح السيد خليل الجابر، المدير العام للبطولة، والسيدة نادين داي، رئيس اللجنة الفنية لبطولة الماسترز للألعاب المائية، وذلك مع بدء الأيام التسعة للمنافسة.

وفي افتتاح الحفل، قال السيد الجابر: “يُمكن للألعاب المائية أن تعود بالمنفعة على كل شخص في العالم، بغضّ النظر عن عمرك، وخبرتك، أو خلفيتك. وستُلهم بطولة الماسترز للألعاب المائية الأشخاص من كل الأعمار، لتترك في قطر والشرق الأوسط إرثًا مفاده أن الألعاب المائية تُناسب الجميع”.

وأضاف: “إن أداءكم هو مثال رائع على الفرحة التي تغرسها الرياضة. تؤمن قطر بقوة الرياضة في سبيل الترويج للتنمية الاجتماعية ومن هنا مصدر فخرها باستضافة هذه البطولة. ويُسعدنا بالفعل أن نرحب بجميع المتنافسين في الدوحة”.

من جهتها، قالت السيدة داي: “يوجد هنا آلاف الرياضيين، القادمين من كل العالم، ممن يجمعهم الشغف بالألعاب المائية للتنافس في بطولة الماسترز للألعاب المائية. إن الألعاب المائية هي مهارة حياتية يُمكن لأي كان الاستمتاع بها طوال عمره. وسيُلهم المتنافسون الأشخاص حتى يحافظوا على نشاطهم من خلال ممارسة الألعاب المائية، كما أنهم سيبرهنون بأن العمر ليس له حدود”.

 

شاركها.
Exit mobile version